الأخباررئيسى

أسامة عزت: معرض الأسلحة «إيديكس 2021» يشمل جميع أنواع التسليح من الرشاشات إلى المدرعات

كتبت: أمل سعداوي

أعلن اللواء أسامة عزت، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، عن وجود كافة أنواع التسليح في معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021»، بداية من الأسلحة الصغيرة مع الأفراد ومع القوات، ومنصات لإطلاق النيران من داخل المركبات، ومعدات مدرعة من مختلف الطرازات، ومستشعرات وأجهزة إلكترونية لإبطال مفعول بعض المتفجرات.

أكد «عزت»، أن المعرض يتضمن طائرات بدون طيار باستخداماتها المختلفة سواء استطلاع أو غيرها، فضلًا عن دبابات ومدافع وأسلحة تتنافس، بتكنولوجيا عالية جداً، وأجهزة رؤية ليلية.

أشار رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، إلى أنه تم تصنيع منتجات مصرية لحماية الأفراد سواء الشرطة المدنية أو القوات المسلحة وسيتم عرضها في المعرض.

42 دولة تشارك في معرض الأسلحة

أضاف: “تم إشغال نسبة 100% من القاعات المخصصة للمعرض، وهو أمر نفتخر به جميعاً، وذلك عبر شركات من 42 دولة تشارك في معرض الأسلحة، وهو شيء ليس قليلا ونحن فخورون به بمشاركة الدول الصديقة والشقيقة”.

وأكد على أن الشركات المشاركة يجب أن تكون منتجاتها خاضعة للاشتراطات العسكرية، وذلك عبر عدد من الأبحاث والخطوات التصنيعية حتى تصل لمنتج عالي الجودة يتم استخدامه عسكرياً.

وسيكون هناك متابعة يومية للأحداث من أجل الإعلان عن أي تعاقدات أو مذكرات تفاهم أو أوراق عمل، ولا يشترط أن تكون تعاقدات مصر جزءا منها، نظراً لأن هذا محفل عالمي مشارك به شركات تسليح.

نرشح لك: الجيش المصري يعلن زيادة عدد قوات حرس الحدود في رفح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى