الأخباررئيسى

تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع مديرة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين

كتبت: فاطمة عماد

اجتمع سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم السبت، مع  الدكتورة سيما بحوث وكيلة الأمين العام المديرة التنفيذية الجديدة لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وذلك فى إطار الزيارة التى تقوم بها إلى مصر، والتى تتزامن مع إطلاق حملة الـ16 يومًا لمناهضة أشكال العنف ضد المرأة فى مصر تحت شعار “كوني”.

الدكتورة سيما أول سيدة عربية للمنصب

أوضح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكرى هنأ المسئولة الأممية على توليها مهام منصبها كأول سيدة عربية فى هذا المنصب، مؤكدًا على الأهمية التى توليها مصر لحماية وتعزيز حقوق المرأة وتمكينها فى مختلف المجالات، ولمكافحة كافة أشكال العنف والممارسات الضارة ضدها.

وأضاف، أن الوزير أشار إلى الطفرة غير المسبوقة التى حققتها مصر فى هذا المجال على مختلف المستويات، وإطلاق العديد من المبادرات التى تستهدف مساندة المرأة وحقوقها؛ ومن بينها مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، وتكافل وكرامة، وحياة كريمة.

كذلك ذكر المُتحدث الرسمى أن المسئولة الأممية ثمنّت الجهود المصرية المبذولة لتمكين المرأة فى مختلف المجالات، مشيرةً إلى أنها اختارت مصر لتكون أول وجهة لها فى زيارتها الخارجية، ولا سيّما فى ضوء الدور الريادى لمصر فى مجال تعزيز حقوق المرأة.

واختتم حديثه، أن المتحدثة أشادت بدور مصر الفاعل فى المحافل الدولية والإقليمية الداعم لقضايا المرأة وحقوقها. وأعربت عن التطلع إلى مزيد من التعاون بين هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

نرشح لك: وزير الخارجية يسلم رسالة من السيسي إلى رئيس المجلس الأوروبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى