الأخباربنوكخدماترئيسى

أسعار الدولار فى مصر اليوم الاثنين ..استمرار الاستقرار مع أجازات البنوك

حافظ سعر الدولار اليوم في مصر على استقراره مع استمرار إجازة البنوك، في وقت أفرجت فيه الحكومة عن بضائع بقيمة 32 مليار دولار.

سعر الدولار في مصر

استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري على مستوياته السابقة عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء تجمدت تقريبا عمليات بيع الدولار في مصر بسبب هدوء الإقبال الذي كان ملحوظا مع بداية الاستعداد لموسم الحج.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وفي البنوك العاملة في السوق المصري سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

وبلغ سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية يلغ سعر شراء الدولار اليوم مقابل الجنيه 30.85 جنيه، بينما بلغ سعره للبيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار في بنك cib

وحافظ سعر الدولار اليوم في مصر في البنك التجاري الدولي على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك أبوظبي الإسلامي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم الإفراج الجمركي عن بضائع ومنتجات مستوردة بمختلف الموانئ والمنافذ الجمركية بقيمة 32 مليار دولار خلال الـ5 أشهر الماضية.

أضاف أن الأولوية في الإفراج عن البضائع لصالح السلع الأساسية ومستلزمات التصنيع الغذائي والأدوية ومستلزمات الإنتاج بهدف الحفاظ على دفع الإنتاج وتحفيزه بما له من تأثير على النمو الاقتصادي، وتخفيف الأعباء على المستوردين.

ومع أزمة شح الدولار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، اتخذت الحكومة خطوات إصلاحية أدت لخفض قيمة الجنيه في مقابل الدولار، فيما يترقب الاقتصاديون إجراءات جديدة في أعقاب إجازة عيد الأضحى المبارك في ضوء اتفاقها مع صندوق النقد الولي على قرض بقيمة 3 مليارات دولار.

ورغم التضخم القياسي..سحب العملاء والمواطنون 35.5 مليار جنيه من ATM البنك الأهلي  فى فترة عيد الأضحى ,وتسعى الحكومة للإسراع في برنامج الطروحات الحكومية بهدف جمع 40 مليار دولار خلال الأربع سنوات المقبلة بواقع 10 مليارات دولار كل عام.

دعم المخزون

وقال وزير المالية في بيان رسمي إن الحكومة حريصة على دعم زيادة المخزون الاستراتيجي للدولة للحفاظ على حجم المعروض من السلع، ومواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم.

وأضاف أن الكومة حريصة على تهيئة الظروف المواتية لاستقرار الأسعار بقدر الإمكان على نحو يسهم في الحد من الآثار السلبية للحرب بأوروبا، وما نتج عنها من اضطرابات في سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع غير مسبوق في الأسعار العالمية للسلع والخدمات.

وكان وزير المالية تحدث في وقت سابق عن تحديث وميكنة منظومة الجمارك المصرية لتسريع وتيرة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع وتحقيق المستهدفات الاستراتيجية بتحول الموانئ المصرية إلى بوابات عبور وليس مناطق للتخزين، والإسهام في خفض التكلفة وتحفيز مجتمع الأعمال.

من جانبه، قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم رفع درجات الاستعداد والجاهزية بالموانئ والمنافذ الجمركية ومضاعفة ساعات العمل؛ على نحو يسهم في سرعة الإفراج عن البضائع، لافتًا إلى أن رجال الجمارك حريصون على إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي للبضائع الموجودة بالموانئ، فور استكمال المستندات بالتعاون مع جهات العرض.

منع تكدس البضائع

وأشار إلى استمرار العمل بالإجراءات الميسرة؛ من أجل الإسهام في منع تكدس البضائع بالموانئ، بما في ذلك وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المستثمرين والمستوردين المتأخرين في إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوب استيفاؤها من الجهات ذات الصلة؛ على نحو يُساعد في تخفيف الأعباء عنهم، ومن ثم لا يكونون مضطرين لإضافة هذه الغرامات الجمركية إلى تكاليف السلع، والسماح للتوكيلات الملاحية بنقل البضائع المستوردة من الموانئ إلى المستودعات والموانئ الجافة خارج المنافذ الجمركية، بحيث يكون النقل باسم التوكيلات الملاحية، أو باسم المستوردين وفقًا للإجراءات المقررة.

نرشح لك : العشرين جنيه البلاستيكية «العيدية» أشبه بالدولار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى