الأخبارحول العالمرئيسى

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في شهر بسبب ثبات الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين صوب أعلى مستوى في شهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، بدعم من تراجع طفيف في الدولار واحتمالات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سيتوقف مؤقتا عن رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.27% إلى 1,945.94 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:24 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد ارتفاعها إلى 1952.79 دولار يوم الجمعة. أضافت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2% إلى 1،971.40 دولار.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة قد ارتفع في أغسطس، لكن معدل البطالة قفز إلى 3.8% ومكاسب الأجور المعتدلة، مما عزز حالة توقف سعر الفائدة هذا الشهر الذي كان يزن على الدولار.

وقال كيلفن وونج ، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ ، «يبدو أن دورة التشديد الحالية قد بدأت في إثارة شكل من أشكال التخفيف التدريجي في سوق العمل في الولايات المتحدة».

وفقًا لأداة CME FedWatch، يرى المتداولون الآن فرصة بنسبة 93% لأن يبُقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة دون تغيير في اجتماعه في سبتمبر.

وقال تيم ووترر ، كبير محللي السوق في شركة KCM: «سيكون المعدن الثمين تحت رحمة ما يحدث لعائدات سندات الخزانة قبل اجتماع لجنة السوق المفتوح في سبتمبر»، مضيفًا «إذا رأينا تراجعًا في العائدات بناءً على توقعات سعر الفائدة ، فسيكون هذا تطوراً إيجابياً للذهب».

ومن المقرر أن يتكلم سبعة مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي على الأقل هذا الأسبوع ، قبل اجتماع السياسة القادم في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر.

أضاف وونغ: على أساس تقني ، “لقد تحول عامل الزخم إلى إيجابية بشكل متزايد حيث تمكنت أسعار الذهب في السوق الفورية من التداول فوق الانتقال لمدة 50 يومًا (المتوسط) لأربع جلسات متتالية ، ويعمل الآن كدعم بسعر 1930 دولارًا” ،.

وعلى صعيد المعادن الأخري، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.3%إلى 24.24 دولارًا للأوقية ، وكان البلاتين ثابتًا عند 960.24 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1،223.73 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى