خدماتمحلياتمنوعات

مع اقتراب عيد الفطر ..تعرف على أسعار الفسيخ والرنجة فى الأسواق

كتب إبراهيم عاطف

يقبل الكثير من المصريين  على تناول الرنجة والفسيخ فى شم النسيم  , خاصة أيام عيد الفطر المبارك وتعتبر الرنجة والاسماك المملحة هي الأكلة المفضلة والأساسية في العيد لدى الكثير منهم, خاصة أنهم لم يتناولونها خلال فترة الصيام بسبب تأثيرها السلبي على زيادة العطش .

ويأتي هذا العام  شم النسيم بالتزامن  مع شهر رمضان مما يجعل عملية الإقبال على شراء الرنجة والفسيخ ضعيفا بسبب الأجواء الرمضانية وخوفاً من العطش أثناء الصيام.

وفي جولة ميدنية لموقع «عالم البيزنس»، لعدد من محلات بيع الفسيخ والرنجة:

أسباب ارتفاع سعر الرنجة والفسيخ

ارتفعت أسعار الفسيخ بسبب ارتفاع سعر السمك البورى بنسبة 100% حيث وصل سعر الكيلو لـ 120 جنيهاً كما ارتفع سعر الرنجة بسبب ارتفاع سعر الدولار حيث يتم إستيرادها من الخارج

 أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام

وتختلف أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام حسب المحل والمنطقة ففى المناطق الشعبية والمحافظات، إذ  يتراوح سعر الفسيخ مابين 150 الى ـ250 جنيهاً مثل محلات ” شاهين” الذى يعتبر أقدم المحلات المتخصصة فى بيع الرنجة والفسيخ فى السيدة زينب , ويختلف سعر الكيلو حسب الحجم  اذ يتكون الكيلو من 3 سمكات صغيرة أو سمكتين متوسطين الحجم.

بينما يتراوح سعر كيلو الرنجة فى المحافظات المصرية بين 70 جنيهاً لـ90 جنيها  مثل فى محلات ا”لحفيد” فى المنوفية و “الهلوتى  “بالجيزة، كما ان السردين وصل سعر كيلو السردين 35 جنيهاً.


الملوحة

تتراوح أسعار الملوحه مابين  80 الى 100 جنيهاً.

وتختلف أسعار الفسيخ والرنجة فى المحلات التجارية الكبيرة مثل  “سعودى ” و “كارفور  “و “أولاد رجب” حيث يتراوح سعر الفسيخ من 220ل الى  250 جنيهاً للكيلو أما الرنجة فتتراوح مابين 75 الى 80 جنيهاً للكيلو.

نرشح لك: اخصائية تغذية توضح تأثير تناول الفسيخ والرنجة على الجهاز المناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى