أسواق المالالأخباررئيسى

أسعار النفط تشهد استقرارًا بعد إعلان أوكرانيا احتمالية التخلي عن فكرة انضمامها للناتو

 كتبت: أمل سعداوي

شهدت أسعار النفط عالميًا، خلال تعاملات اليوم الاثنين، استقرارًا، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أكثر من سبع سنوات بفعل المخاوف من أن غزو روسي لأوكرانيا.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، 94.33 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 96.16 دولار في وقت سابق في أعلى مستوى له منذ أكتوبر تشرين الأول 2014.

كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 93.11 دولار للبرميل.

تراجع متوقع

ومن المتوقع تتراجع أسعار النفط، خاصة بعد إعلان اوكراينا عن احتمالية التخلي عن فكرة انضمامها لحلف الناتو لمنع نشوب حرب مع روسيا.

وقال السفير الأوكراني في بريطانيا، فاديم بريستايكو، «يمكننا التخلي على ما كنا نوي القيام به، عندما نتعرض للتهديد والتخويف والدفع على القيام بذلك».

وأضاف بريستايكو: «لسنا عضوا في حلف الأطلسي حاليا، ولتجنب الحرب نحن مستعدون لتقديم تنازلات كثيرة وهذا ما نفعله في محادثاتنا مع الروس».

استكمل حديثه: «هذ ليس تأجيلا لطموحنا بالانضمام إلى حلف الأطلسي، ما نتحدث عنه هو أننا لسنا أعضاء حاليا ولذلك ينبغي أن نبحث عن شيء آخر مثل اتفاقات ثنائية مع المملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة».

وتابع بريستايكو: «لذلك، بالإضافة إلى حلف الأطلسي، نحن نسعى إلى ترتيبات أخرى تسمح لنا بتجاوز المحنة الحالية.. وأوضح أن أوكرانيا لن تغير موقفها بشأن مساعي الانضمام إلى حلف الأطلسي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى