الأخباررئيسىعالم الرياضة

أغنى 5 لاعبي كرة قدم في أفريقيا لعام 2020.. و«محمد صلاح» في المرتبة الأخيرة

كتب – حسام عبدالعظيم

حقق لاعبي كرة القدم الأفارقة ثروات طائلة على الملاعب الأوربية، بعد تألقهم الكبير مع فرقهم على المستطيل الأخضر.

ويرصد لكم موقع «عالم البيزنس» قائمة أغنى خمس لاعبي كرة قدم في أفريقيا لعام 2020 ، ويأتي على رأس القائمة الأغنى في أفريقيا “صمويل أيتو” .

1ـ صمويل إيتو

صمويل إيتو

تبلغ ثروة الاعب الكاميروني صمويل إيتو 140 مليون دولار، وحقق جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا 4 مرات .

صامويل إيتو هو اللاعب الإفريقي الأكثر تميزًا، بعد أن فاز بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات، والعديد من ألقاب الدوري الإسباني، ولديه على الصعيد الدولي لقبين في كأس الأمم الأفريقية وذهبية أولمبية وبغض النظر عن مسيرته الكروية المليئة بالثراء نفسه من صفقات النقل المختلفة التي شارك فيها.

2ـ ديدييه دروجبا

ديدييه دروجبا

حقق القائد الإيفواري السابق إنجازات رائعة في نادي تشيلسي لكرة القدم، وكان له دور فعال حيث فازوا بثلاثة ألقاب في الدوري في 2005 و 2006 و 2010 ، قبل أن يلهمهم للفوز بدوري UEFA Champiosn League و UEFA Europa League في 2012 و 2013 على التوالي.

كان «ديدييه دروجبا» يتقاضى 170 ألف دولار أسبوعيًا في تشيلسي وحقق قفزة في مكاسبه عندما انضم إلى شنغهاي شينهوا في نهاية حياته، وكان يحصل على 5.2 مليون دولار سنويًا، وقد تصل ثروة ديدييه دروجبا حالياً إلى 100 مليون دولار.

3ـ يايا توريه

يايا توريه

وصلت قيمة ثروة الأيفوري يايا توريه 80 مليون دولار، وانضم إلى سيتي قادما من برشلونة ووقع صفقة لمدة 5 سنوات بقيمة مذهلة تبلغ 55.6 مليون جنيه استرليني.

كان توري سيحصل على أجر أساسي قدره 185 ألف جنيه إسترليني في أسبوع قبل الضرائب، ولكن من المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 221 ألف جنيه إسترليني عندما تدخل شريحة الضرائب الحكومية بنسبة 50% حيز التنفيذ.

4- إيمانويل أديبايور

إيمانويل أديبايور

إيمانويل أديبايور تبلغ ثروته 55 مليون دولار، حيث لعب لحساب أندية مانشيستر سيتي وريال مدريد وتوتنهام وموناكو وأرسنال الإنجليزي.

وقد بدأت مسيرة اللاعب مع منتخب بلاده توغو في عام 2000 ومازالت مستمرة حتى الآن، أصبح خلالها أسطورة كرة القدم التوغولية وأهم لاعب في تاريخ المنتخب حتى وقتنا الحالي، شارك خلالها 81 مباراة دولية مسجلاً 31 هدف.

5ـ محمد صلاح

محمد صلاح
النجم محمد صلاح

يأتي في المرتبة الأخيرة لقائمة أغنى 5 لاعبي كرة قدم في أفريقيا، الفرعون المصري محمد صلاح بثروه تبلغ 50 مليون دولار، ولعب محمد صلاح للمقاولون العرب وتشيلسي الإنجليزي وروما الإيطالي وفورنتينا الإيطالي .

وحقق «صلاح» صاحب الـ 27 عامًا، نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، تلك الثروة بعدما قضى 8 أعوام من مسيرته الكروية الاحترافية في الملاعب الأوروبية، استطاع خلالها أن يكتب اسمه في تاريخ ليفربول، حيث سجل حتى الآن 90 هدفا في 140 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى