الشركاتحول العالمملفات وتقارير

أهم المنتجات مبيعا في الأسواق العالمية

..كوكاكولا فى الصدارة بعدد أكثر من 1.8 مليار مستهلك يوميا

كتبت إسراء كامل

تتنافس العديد من الشركات التجارية في الأسواق التجارية اليوم من أجل إنتاج سلعة تحتل الصدارة في البيع وتكون الأكثر ربحية،كما تعتمد هذه الشركات على العديد من وسائل الإعلان للترويج لمنتجاتها، حتى تصل لأكبر قدر من المستهلكين، والذي يترتب عليه بقائها ضمن سوق المنافسة القوية، وهذا ما يساهم في زيادة العائدات المالية والأرباح لهذه الشركات، وسوف نعرض فى هذا المقال أهم المنتجات الأكثر مبيعا في العالم.

المشروبات الغازية

تتصدر منتجات شركة كوكاكولا قائمة المنتجات الأكثر مبيعا في العالم، حيث يبلغ عدد المستهلكين أكثر من 1.8 مليار يوميا، هذا يعادل 26 بالمئة أو ربع عدد سكان العالم يستهلكون المشرب الغازي يوميا.

بلاي ستيشن PlayStation

تعتبر وسائل الترفيه الإلكترونية أكثر وسائل الترفيه عالما، لذلك تعد منتجات شركة بلاي ستيشن لأجهزة ألعاب الفيديو  إحدى أكثر المنتجات مبيعا في العالم، حيث بلغت كمية الوحدات المباعة لشركة منذ إنشائها أكثر من 345 مليون وحدة.

منتجات شركة آبل Apple

تشتهر شركة آبل الأمريكية بأنها إحدى عمالقة انتاج الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل الخاص بها من نوع الـ IOS، حيث بلغت كمية الوحدات المباعة من الآيفون منذ إنشاء الشركة أكثر من 2 مليار جهاز آيفون.

في حين سجلت هواتف الآيفون رقمًا كبيرًا للمبيعات، حيث تجاوزت ال 40 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم في السنوات القادمة.

مكعب روبيك

بلغت كمية مكعبات الروبيك Rubik المباعة حتى اليوم 350 مليون مكعب. مع العلم أن هذا الرقم أكثر من عدد سكان دولة هنغاريا التى تم إختراع المكعب بها، وهو أكثر الألعاب مبيعا حول العالم.

رغم ظهور هذه اللعبة أول مرة من عشرات السنين، إلا أنه لا يزال يباع حتى يومنا هذا في جميع أسواق العالم.

شركة ليز Lays للصناعات الغذائية

تنتشر بين المستهلكين أكياس بطاطس الشيبسي المصنعة من قبل شركة ليز Lays للصناعات الغذائية، حيث وصلت أرباح شركة Lays سنة 2021 إلى 2.5 مليار دولار أمريكي، وهذا الرقم قابل للزيادة في السنوات القادمة.

شركة تويوتا Toyota للسيارات

تعتبر شركة تويوتا Toyota إحدى أشهر شركات السيارات في العالم، وهي شركة يابانية المنشأ، قامت ببيع ما يقارب 45 مليون سيارة منذ تاريخ تأسيسها في عام الـ 1966 حتى الآن، وهو رقم قياسي بالنسبة لشركات السيارات التي أنشأت قبل 1966.

نرشح لك: بنك مصر : ندعم جهود الدولة فى تحقيق الشمول المالى وتمكين المجتمع من المنتجات والخدمات المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى