أسواق المالالبورصة المصرية

“أودن” تتقدم للبورصة بطلب إيقاف التداول على أسهمها

تقدمت شركة أودن للاستثمارات المالية بطلب إلى إدارة البورصة، لإيقاف التداول على أسهمها.

وأوضحت الشركة، أن إيقاف التداول بهدف تحديد الحق في الأسهم الناتجة عن الاندماج لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحو قيد الشركة المندمجة من السجل التجاري والانتهاء من انتقال جميع حقوق والتزامات أودن كابيتال -مندمجة- إلى أودن للاستثمارات المالية -دامجة، على أن يتم قيد أسهم زيادة رأس مال الأخيرة في البورصة فور الانتهاء من الإجراءات.

وتقدمت شركة أودن للاستثمارات المالية، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد اسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر و المدفوع من 101,9 مليون جنيه مصري إلى 125 مليون جنيه، بزيادة قدرها 23 مليون جنيه.

كما تقدمت بمستندات تعديل القيمة الإسمية لسهم الشركة لتصبح 0,25 جنيه بدلاً من 0.98 جنيه للسهم، وذلك بإصدار عدد 92,320 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم وقدرها 0.25 جنيه.

125 ميون جنيه رأس مال أودن المدفوع على 500 مليون سهم

وأوضحت أنه بذلك يصبح رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 125 مليون جنيه موزعاً علي عدد 500 مليون سهم.

وذكرت البورصة، أن الزيادة ناتجة عن اندماج شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية (شركة مندمجة و غير مقيدة بجداول البورصة) في شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة الدامجة – مقيدة بالبورصة ).

وقالت البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و دراستها و استكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة أودن للاستثمارات المالية، بشأن الاندماج مع شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية.

وتضمن تقرير الإفصاح دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في اندماج شركة أودن كابيتال جروب في شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في 31 ديسمبر 2022.

وسيصبح رأس المال المصدر بعد الاندماج 125 مليون جنيه وتعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة لتبلغ 25 قرشاً بدلاً من 98 قرشاً للسهم.

كما وافقت الرقابة على ما انتهى إليه تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الاستثمار بشأن تحديد صافي حقوق الملكية لكل من شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- بمبلغ 32.8 مليون جنيه.

وصافي حقوق الملكية لشركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات بمبلغ 139.19 مليون جنيه بالقيمة الدفترية بإجمالي مبلغ 171.99 مليون جنيه على أن توزع بين مساهمي الشركة بعد الدمج وفقاً للنسب السوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى