الأخبارالشركاتتأمين

«إسكان للتأمين» تتعاقد مع هيئة حكومية لتغطية أسطول سيارتها بقيمة 20 مليون جنيه

تعاقدت شركة إسكان للتأمين مع إحدى الهيئات الحكومية لتغطية أسطول سيارتها الخاصة بالتوزيع، بقيمة تخطت الــ 20 مليون جنيه.

قال جمال شحاتة، مساعد العضو المنتدب للإنتاج والفروع بشركة إسكان للتأمين، إن التغطية التأمينية لأسطول السيارات تشمل الفقد أو التلف نتيجة التصادم أو الانقلاب بسبب حادث أو عطل ميكانيكى مفاجئ أو نتيجة الهلاك بسبب الاستعمال، وكذلك الحريق أو الانفجار الخارجى أو الاشتعال الذاتى أو السرقة أو الشروع فيها أو السطو أو الفعل المتعمد من الغير.

أضاف أن «إسكان للتأمين» تعاقدت مؤخرا أيضا مع إحدى شركات النقل الجماعى لتأمين أخطار أسطول السيارات الخاص بها، بتكلفة اقتربت من 100 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة انتهت مؤخرا أيضا من التعاقد مع أحد البنوك الكبرى لتغطية أعمال التمويل الخاصة به والأخطار التكميلية له، ضد أخطار عدم السداد لقيمة التمويلات الممنوحة لعملائه، والتى تنتج غالبا عن التعثر المحتمل فى سداد أقساط التمويل أو إفلاس المقترض أو بسبب الأحوال الاقتصادية والسياسية الخارجة عن إرادة الدائن أو المدين.

وأفصح عن تحقيق الشركة نموا نسبته 15% فى الأقساط الصادرة المباشرة، بالمقارنة بالعام المالى السابق عليه، فى ظل اعتماد الجمعية العمومية للمركز المالى للشركة عن السنة المالية 2021/2022 بحضور مساهمى الشركة وأعضاء مجلس الإدارة وممثلى هيئة الرقابة المالية والجهاز المركزى للمحسابات.

ولفت إلى أن مجلس إدارة «إسكان للتأمين» اعتمد بجلسته المنعقدة فى الثلاثين من يناير الماضى، تعيين كمال محمد على رئيسا لمجلس الإدارة، كعضو من ذوى الخبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى