الأخباررئيسىصحة

إعادة فتح عيادة «طبيب الغلابة» مرة أخرى

كتبت: أمل سعداوي

بعد غياب لشهور، عادت من جديد لتفتح أبوابها لتستقبل عشرات المرضى البسطاء لتملئ وجوهم بالسعادة، وهي عيادة الطبيب محمد مشالي، «طبيب الغلابة»، الذي رحل عن عالمنا في شهر يوليو الماضي، حيث قام بفتحها الدكتور حسني قطب، استشاري الجراحة العامة والكبد، الذي ينوي استكمال مسيرة الطبيب الراحل.

أعرب الدكتور حسني قطب، عن سعادته لاستكمال درب الدكتور المشالي، لافتا إلى أنه يرغب تحقيق حلمه لخدمة البسطاء عند وصوله لسن المعاش.

وأشار «قطب »إلى أنه بعد وفاة المشالي، تردد المرضى كثيرًا إلى العيادة، وكان يغمرهم الحزن الشديد على إغلاقها، الأمر الذي دفعه للتواصل مع صاحب العقار لاستئجارها والحفاظ على ما بدأه “طبيب الغلابة”.

وأوضح «قطب»، أنه عندما فتح العيادة كان السؤال الأول للمرضى عن قيمة الكشف، وأنه أبلغهم على الفور بحفاظنا على الأجر القديم للدكتور مشالي ومن لا يملك الأموال يمكنه الحصول على الخدمة الطبية مجانًا.

وقام استشاري الجراحة العامة والكبد، بإجراء تغيرات في العيادة، من طلاء الجدران، وتجهيز بعض الغرف بالإضافة إلى أجهزة طبية لاستخدامها في تشخيص الحالة الصحية للمرضى بصورة دقيقة مثل «السونار، وأسطوانة، أوكسجين» للحالات الحرجة.

مشيرًا إلى أنه قام بالتواصل مع كل من كان يعمل مع الطبيب المشالي، لكي يعود، لاستكمال دورهم، قائلا: “هم جزء أصيل من العيادة، لديهم علاقة وطيدة مع المكان والمرضى، لا يمكن الاستغناء عنهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى