الأخبارخدماترئيسىفيديو

إعلاميون يؤيدون كلمة النائب محمد أبوالعينين عن حقوق مصر التاريخية في نهر النيل

انحاز إعلاميون وصحفيون إلى كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، عن حقوق مصر التاريخية في نهر النيل، موجهاً حديثه إلى سفراء العالم، بأن قضية النيل هامة للمصريين ويجب تفهم ضرورة الحفاظ على حصة مصر.

وأشاد الإعلامي أحمد مجدي، بكلمة النائب محمد أبو العينين، مؤكدا أنه تحدث عن حقوق مصر في نهر النيل، وأن السفراء أبدوا اهتماما كبيرا بتلك الكلمة.

وعرض أحمد مجدي مقدم برنامج «بدون حظر» عبر فضائية «صدى البلد»، كلمة النائب محمد أبو العينين، عن «نهر النيل».

محمد أبو العينين لسفراء العالم: قضية النيل هامة للمصريين

النائب محمد أبو العينين

وقال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب المصري، إن مصر هبة النيل ولا تنازل عن حقوقنا التاريخية في مياهه، وقال: «عاش المصريون على ضفاف النيل منذ آلاف السنين ولولا النيل ما عاشوا هنا، وهناك حقوق تاريخية موثقة واتفاقات دولية موقع عليها ومعترف بها في الهيئات الدولية».

وأضاف أن نصيب مصر 55 مليار متر مكعب منذ أن كان عدد السكان 17 مليون نسمة، والآن أصبح العدد ما يزيد على 100 مليون نسمة ولا يزال نصيب مصر نفسه- وبالتالي فهناك فقر مائي في مصر، ومحاولات الدولة تجري على قدم وساق لتعويض هذا الفقر المائي من خلال التحلية وتغطية الترع واستخدام وسائل الري الحديثة.

نرشح لك: النائب محمد أبو العينين يطالب سفراء العالم بدعم حقوق مصر التاريخية في مياه النيل

مصر تحتفل هذه الأيام بالجمهورية الجديدة

النائب محمد أبو العينين

وأكد النائب أبو العينين للسفراء الأجانب أن مصر لن تتنازل عن حقوقها في مياه النيل، مطالبا السفراء بالبعد عن الشائعات، وقال: «لسنا ضد التنمية في إثيوبيا ويمكن لمصر أن تنقل تجربتها في الزراعة والصناعة لإثيوبيا بحيث نشاركهم في إحداث نهضتهم، نحن مع إعطاء تجاربنا الاستثمارية معهم دون التعدي على الحق في الحياة».

وذكر للسفراء أن مصر تحتفل هذه الأيام بالجمهورية الجديدة، وتشهد تغيراً محورياً يعتمد على استغلال مواردنا الطبيعية، وتنمية البشر والحجر، وهناك انفراجة للخروج من الوادي الضيق لتشمل التنمية جميع أنحاء البلاد.

نرشح لك.. محمد أبو العينين لسفراء العالم: قضية النيل هامة للمصريين وأرجو منكم تفهم ضرورة الحفاظ على حصة مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى