بنوك

رئيس البنك التجاري الدولي أفضل رئيس تنفيذي لعام 2014 في مصر وأفريقيا

«إيميا فاينانس»: هشام عز العرب أول مصرى يحصل على الجائزة

قامت مؤسسة إيميا فاينانس (EMEA Finance) المتخصصة في الشئون المالية ومقرها لندن بمنح هشام عز العرب رئيس البنك التجارى الدولي ورئيس إتحاد بنوك مصر، جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وأفريقيا.

وتمنح هذه الجائزة لأول مرة لرئيس مجلس إدارة بنك مصري، لتؤكد أن القطاع المصرفي في مصر استطاع ان يتبوأ مكانته الرفيعة بين البنوك العالمية، نتيجة الجهود التي بذلها المصرفي هشام عز العرب على مدار سنوات توليه المسئولية.

وحقق عز العرب خطط النمو الطموحة التي وضعها للبنك التجاري الدولي CIB والتي شملت رؤيته في تحسين الاداء المالي بالتوازي مع تطبيق أفضل سياسات الحوكمه الرشيدة وإدارة المخاطر وغرس الثقافة المصرفية الحديثة في اسرة البنك.

وجاء ذلك تقديرا للنجاح الكبير الذي حققه البنك التجاري الدولي CIB في السوق المصرفي والذي يعود إلى التكامل الاداري الناجح، الذي قاد البنك نحو احتلال القمة ليصبح من أهم البنوك الاستثمارية التي تقود القطاع المصرفي في مصر.

هذا النجاح الذي حققه البنك كان لابد ان يتوج بحصول المصرفي هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي CIB علي جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2014 في مصر وعموم افريقيا.

واستطاع عز العرب ان يقود عملية تحديث منظومة البنك ليصبح أول بنك استثماري مصري يقود التغيير في القطاع المصرفي ويصبح المنافس القوي لكافة البنوك الاجنبية والعامة في مصر من خلال إدارته الرشيدة التي حققت التوازن بين الاسراع بمعدلات نمو البنك وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمساهمين وبين الحفاظ على جودة الاصول.

وهو ما أدى إلى أن يصبح البنك التجاري الدولي CIB هو البنك المصري الأكثر ربحية والحاصل على أعلى التصنيفات من مؤسسات التقييم الدولية.

نجح هشام عز العرب في تطوير البنية التحتية وتطبيق أفضل معايير الحوكمة والالتزام بأعلى مستويات الشفافية مما ساهم في مواصلة النمو والنجاح بكافة قطاعاته، كما اهتم بشكل خاص بتدريب الكوادر البشرية وصقل مهاراتها بالتزامن مع التحديث الشامل للبنية التكنولوجية والمعلوماتية.

وغرس هشام عز العرب مبادئ التفكير بمنطق وروح الفريق الواحد وبالتالي حصل على الاستغلال الأمثل لكافة طاقات فريق العمل، ولعل أهم مايميزه إيمانه المطلق أن عملية التطوير والتحديث ليست مرحلية.

بل هي عملية مستمرة لاتتوقف خاصة في ظل الاحداث المتلاحقة والتي أكدت ان من لايملك المرونة الكافية لمواكبة تلك المتغيرات ويعي الدروس المستفادة منها لن يستطيع الاستمرار في المنافسة

وعن هذا الفوز المستحق بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2014 في مصر وعموم أفريقيا، أكد هشام عز العرب أنه إذا كان هناك فضل في الحصول على هذه الجائزة فهو يعود إلى العاملين بالبنك التجاري الدولي CIB والذين يعملون بروح الفريق. أما على المستوي الشخصي فيعود الفضل إلى عائلته ولكافة المديرين الذين عمل معهم.

وأضاف عز العرب: بالنسبة للعاملين في البنك التجاري الدولي CIB فهم يفخرون بعملهم والنجاح الذي حققه البنك لم يكن نتيجة اختبارات التحمل ولكن العاملين في البنك عاشوا التحمل نفسه اثناء الظروف التي مرت بها مصرنا الحبيبة فقد حرص كل من يعمل في البنك على ان يقدم أقصي ما لديه من أجل ألا يحدث خلل في الخدمات التي تقدم لعملاء البنك.

واختتم هشام عزالعرب حديثه قائلا: إننا نفخر بأن البنك التجاري الدولي CIB أول بنك مصري يحصل ايضا علي جائزة المسئولية الاجتماعية وهذا يعود لحب فعل الخير من أجل الخير نفسه وليس واجبا مفروضا.

وأضاف “تربينا علي مبدأ إن قيمتك ليس بقدر ما تمتلك من مال بل بقدر الابتسامات التي ترسمها علي الوجوه البائسة، ونحن نتمنى أن نقدم أضعاف ما قدمناه في المسئولية الاجتماعية لأن مصر وابنائها يستحقون أكثر من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى