اقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسى

ابو العينين : قانون جديد للاستثمار ينتظر صدوره قريبا

..تعويم سعر الصرف خطوة جريئة من الحكومة

كشف محمد أبو العينين رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية ووكيل مجلس النواب عن قانون استثمار جديد قريب منتظر صدوره خلال الفترة المقبلة يتضمن تعديلات مهمة بالقانون الحالي ، مؤكدا: ان القانون الجديد سيسهم في نقل الاستثمار نقلة مهمة ويقضي علي أية بيروقراطية متواجدة .

تشجيع القطاع الخاص

واضاف  خلال الاجتماع الذي عقدته شعبة المستثمرين  بحضور عدد كبير من رجال الأعمال ومجد المنزلاوي نائب رئيس الشعبة ومصطفي عبيد عضو مجلس إدارة الشعبة ورئيس لجنة الصناعة بجمعية مستثمري السادس من اكتوبر ودكتور محمد حلمي هلال عضو مجلس ادارة الشعبة وعمرو فتوح وعلي عبد القادر واحمد الزيات ومجدي صادق وشادي المنزلاوي اعضاء مجلس ادارة الشعبة : أن الفترة الماضية شهدت تحركات مهمة وتغير بالمناخ الاستثماري بصورة إيجابية تجلي خلالها تشجيع القطاع الخاص ونسبة مساهمته، لافتا الي ان نسبة مساهمة القطاع الخاص في الماضي كانت 70% ثم انخفضت الي 30% والان يتم السعي لزيادتها والوصول بها الي 65% .

جذب المزيد من الاستثمار

وأكد أنه لكي تتمكن الدولة من القفز باسهام القطاع الخاص الي 65% فان ذلك لن يتاتي سوي بجذب المزيد من الاستثمار ووجود فكر جديد يساعد علي تحقيق ذلك ، مشددا علي ان القطاع الخاص قوي وموجود وانه لابد من تشجيعه وتسويق مصر بطرق غير تقليدية.

ووجه ابو العينين التحية الي الرئيس عبد الفتاح السيسي علي اللقاء الهام الذي شهدته البلاد اليوم بمشاركة رئيس الاتحاد الأوروبي و 3 وزراء اوربيين، مؤكدا ان هذا اللقاء لم يأتي من فراغ وان له دلالات مهمة حيث يعكس وزن مصر وقيمتها ونشاطها المحوري بالمنطقة .

وأشار إلي تعويم سعر الصرف ، مؤكدا انها خطوة جريئة من الحكومة وجاءت في توقيت مناسب وان تحويلات المصريين عادت لمعدلاتها بالبنوك.

نرشح لك : رئيسة مصلحة الضرائب: نحرص على طمأنة المستثمرين من سنغافورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى