الأخبارتأمينرئيسى

«اتحاد التأمين»: احتمال تكرار زلزال تركيا في مصر ضعيف

قال الإتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، إن مصر ليست على حزام الزلازل واحتمالية حدوث زلزال كبير مدمر في مصر كما حدث في تركيا يعد احتمالًا ضعيفًا.

وأشار إلي أنه وفقًا لخرائط الشدة الزلزالية الموجودة لدى الشبكة القومية لرصد الزلازل، ومن ثم فإن احتمالية حدوث زلزال كبير مثل تركيا احتمالية ضعيفة.

واستعرض الاتحاد المصري للتأمين خسائر تعرض مصر في عام  1992 لزلزال متوسط بقوة 5,8 بمقياس ريختر، والذي أودى بحياة نحو عدد 370 شخصًا، وإصابة أكثر من 3000 شخص آخرين، وكان مركزه جنوب غربي القاهرة بمنطقة دهشور بالقرب من الفيوم والجيزة، والذي يعتبر من الحالات الطبيعية النادرة بتاريخ البلاد.

وانتقل “المصري للتأمين” إلى تركيا في أزمتها الحالية، حيث تسببت الزلازل التي بلغت قوتها 7.8 و7.5 درجة، والتي ضربت جنوب تركيا وغرب سوريا في 6 من فبراير 2023، وأدت إلى دمار واسع النطاق في كلا البلدين، حيث انبثق الزلزال الأولي عن صدع على عمق 18 كيلومتر (11ميلًا) تحت سطح الأرض، وكان العمق الضحل يعني أن الزلزال أحدث هزة عنيفة أثرت على مئات الكيلومترات من مركز الزلزال

بينما أعقب الزلزال الأول حدث بلغت قوته 7.5 على مقياس ريختر بعد حوالي تسع ساعات، بالإضافة إلى مئات الهزات الارتدادية الأصغر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى