الأخباررئيسى

«اتحاد الصناعات»: صادرات مصر تتجاوز 32 مليار دولار خلال 2021

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس أسامة الشاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن مصر سجلت صادرات بقيمة تجاوزت 32 مليار دولار خلال 2021، مؤكدًا أنها قادرة على الوصول إلى 100 مليار دولار وأكثر في ظل القرارات الأخيرة المتعلقة بثبات أسعار الطاقة وتيسيرات التراخيص.

أضاف «الشاهد» في تصريحات صحفية، أن القطاع الصناعي المصري قادر على تحقيق طفرات صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع القرارات الإيجابية التي نفذتها الحكومة المصرية دعمًا للقطاع.

اتفاقيات دولية مع دول الاتحاد الأوروبي والبلدان العربية

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن مصر ترتبط باتفاقيات دولية مع دول الاتحاد الأوروبي والبلدان العربية، إلى جانب أسواق أفريقيا جنوب الصحراء، ما يجعلها ويؤهلها أن ترتفع صادراتها لأكثر من هذه الأرقام المستهدفة.

وأشار «الشاهد»، إلى أن قرار الحكومة بوضع آلية لطرح الأراضي الصناعية على أساس التملك وحق الانتفاع على أن يكون سعر الأرض وفقا لتكلفة ترفيق المتر المربع، أمر إيجابيًا للغاية.

أكد المهندس أسامة الشاهد، أن قرار الحكومة بطرح الأراضي الصناعية بسعر الترفيق للمتر المربع يعد دعما كبيرا لانطلاق القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة، ويرفع عن كاهل الاستثمار الصناعي أعباء تكلفة الأرض، ليستخدم هذه التمويلات في شراء الآلات والمعدات والمواد الخام وإنشاء المصنع.

نرشح لك: وزير الصناعة: نحرص على تعزيز التعاون مع اتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى