الأخباررئيسى

وزير الصناعة: نحرص على تعزيز التعاون مع اتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع كافة منظمات الأعمال، وبصفة خاصة اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية وجمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية باعتبارهم شركاء رئيسيين فى تنمية وتطوير الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع كل من المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات والمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

أكد سمير، أن الوزارة لن تعمل فى معزل عن مجتمع الأعمال، إذ ستشهد المرحلة المقبلة التركيز على اتباع النهج التشاركي مع كافة الأطراف المعنية بهدف توحيد الجهود والتوصل الى رؤية موحدة لمستقبل الصناعة والتجارة فى مصر.

أضاف الوزير، أن القطاع الخاص يلعب دورًا رئيسيًا في منظومة التنمية الاقتصادية، التي تشهدها مصر حاليا، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية، والحكومة المصرية لملف الصناعة في تنمية وتطوير كافة القطاعات الصناعية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

تطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية

وأشار سمير، إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر كافة الجهود سواء الحكومة أو القطاع الخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وتداعياتها على الاقتصاد المصري. مؤكدًا على أهمية تحقيق التكامل ما بين سياسات وتوجهات الحكومة، ورؤية ومتطلبات مجتمع الأعمال الأمر الذى يسهم في تحسين بيئة، ومناخ الأعمال في مصر ومن ثم تحقيق معدلات نمو إيجابية فى قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية.

ولفت الوزير إلى أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد عقد اجتماعات موسعة مع مجلسي إدارة الاتحادين، وكذلك باقي منظمات الاعمال لاستعراض التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال، وبحث إيجاد حلول عاجلة لها، الأمر الذى يسهم فى تحقيق مستهدفات الدولة المصرية نحو تنمية وتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية.

نرشح لك: وزير التجارة والصناعة: حريصون على الارتقاء بالأنشطة الإنتاجية والصناعية بكافة المحافظات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى