الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

“اتحاد المستثمرين” يوقع بروتوكول تعاون لإقامة معارض للمنتجات المصرية في ليبيا

كتب مجدي دربالة

وقع الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمعارض بالجماهيرية الليبية ، بهدف فتح أسواق مصرية جديدة ، و إقامة معارض دائمة ، وإنشاء منصة إلكترونية للشركات المصرية الليبية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لفتح أسواق مصرية جديدة ، في الدول العربية.

قال الدكتور أسامة حفيلة ، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين ، إن البروتوكول يهدف لإنشاء معرض دائم في بني غازي ، وإعادة اعمار منطقة درنة، والبحث عن أسواق جديدة للمنتجات المصرية ، وسيستمر لمدة 3 سنوات .

وأضاف “حفيلة” أن مؤتمراً موسعاً سيُقام في بني غازي ، في اليوم الأول من نوفمبر القادم ، لشركات المقاولات المصرية ، التي ستعمل في إعادة إعمار مدينة درنة الليبية .

ومن جانبه ، قال المهندس فؤاد مصباح ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة الاستشارية للتدريب والاستشارات الاقتصادية بليبيا : إن المعرض الذي سيقام في بني غازي ” دائم “، كما سيتم إنشاء منصة إليكترونية تضم جميع الشركات والمصانع المصرية والليبية ، التي ستتعاون فيما بينها.

واشار “مصباح” إلى أن مساحة المعرض يبلغ 23 ألف متر مربع ، يضم محالاً ومستشفياتٍ وجراجاً ومبنيً إدارياً يسع 150 محلاً تجارياً.

وبدأت مراسم التوقيع ، بدقيقة حداد ، ترحماً علي أرواح شهداء فلسطين.

كما أصدر اتحاد المستثمرين بياناً قال فيه : يستنكر الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين ، القصف الإسرائيلي الغاشم للمستشفي الأهلي المعمداني في قطاع غزة ، مساء أمس الثلاثاء ، والذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى ، من الأبرياء ، من النساء والشيوخ والأطفال.

ويؤكد الاتحاد أن هذا العُدوان الآثم ، يمثّل جريمةً كُبري من جرائم الحرب والإبادة ، وانتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني ، والأخلاق والمواثيق والأعراف الدولية .

كما يتوجه اتحاد المستثمرين ، بخالص الدعاء لله تعالي ، بالرحمة والمغفرة ، للشهداء الأبرار ، والعافية للمصابين .

و أثني اتحاد المستثمرين ، علي التحركات المصرية الرائعة ، والتي بدأت منذُ اللحظات الأولي ، للقيادة السياسية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي يُديرُ هذا الملفَ بحكمة ووطنية ومسئولية كبيرة ، تجاه الأشقاء في فلسطين الغالية.

كما يثق اتحاد المستثمرين ، في جميع الإجراءات التي اتخذها ويتخذها الرئيس السيسي ، ويعاهده علي العون والمساندة ، انطلاقاً من المسئولية العربية الكبيرة ، الدائمة والمستمرة ، لمصر مع أشقائها العرب ، والتي كانت ومازالت وستبقي.

شهد مراسم التوقيع ، الدكتور صبحي نصر ، أمين صندوق الاتحاد ، رئيس المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي ، علي حمزة ، محمود الشندويلي ، عبد الله الغزالي ، أعضاء مجلس الإدارة ، واللواء حسام الشهاوي ، مدير عام الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى