الأخباررئيسى

اخر اخبار وزارة التموين اليوم الأحد 3 ديسمبر 2017

يتابع الكثير من زوار موقع (عالم بيزنس) آخر أخبار وزارة التموين لذلك نقدم لكم أهم ما تم نشره اليوم في هذا الشأن، كما نقدم بصورة يومية تقريرًا مفصل يستفيد منه الزائر يتضمن آخر قرارات وزير التموين الجديد الدكتور علي المصلحي، والذي أعلن عن أنه تم صرف سلع تموينية لـ 20.1 مليون عائلة مصرية بإجمالي 3.05 مليار جنيه خلال شهر نوفمبر2017، كما سيشمل التقرير موقف السلع التموينية ومنظومة الخبز الجديدة خلال شهر نوفمبر، وماذا قدم وزير التموين لتوفير سلعة السكر فتابعونا.

آخر أخبار وزارة التموين اليوم

وزير التموين: حصلت 20.1 مليون أسرة مصرية على سلع تموينية بقيمة 3.05 مليار جنيه خلال نوفمبر 

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن حوالي 20.1 مليون عائلة مصرية حصلت على  إجمالى دعم قيمته 3.5 مليار جنيه في شهر نوفمبر، مستطرقًا إلى تقرير رسمي يؤكد صرف 172293 طن سكر و 86233 طن زيت و 72639 طن أرز  بالإضافة لسلع أخرى اختيارية أهمها الجبن، والبقوليات والمسلي.

موقف السلع التموينية ومنظومة الخبز الجديدة خلال شهر نوفمبر

وأوضح وزير التموين الدكتور علي المصلحي أن منظومة الخبز الجديدة تم تطبيقها في المخابز، وتم توزيع الحصص الخاصة بالمواطنين المستحقين الدعم، بالاضافة إلى إلتزام المطاحن بتطبيق ما ورد في عقود الطحن الموقعة مع هيئة السلع التموينية والتأكد من التزام البقالين وانتظام صرف السلع التموينية المدعمة، بالإضافة للتأكد من وفرة البنزين والبوتاجاز والالتزام ببيعهما بالأسعار المقررة.

وحررت وزارة التموين 12694 مخالفة في شهر نوفمبر شملت نقص الوزن والبيع بأزيد من السعر وعدم الالتزام بمواصفات الخبز، كما تم تحرير 211 مخالفة للمطاحن، وتم تحرير مخالفات خاصة بالسلع التموينية وصلت إلى 1349 مخالفة تجميع للسكر والزيت التمويني وحجب توزيعها.

وبالنسبة للمواد البترولية، تم تحرير 978 مخالفة أسفرت عن ضبط 88215 لتر بنزين وسولار مهربة، وبلغ إجمالي المخالفات التموينية 27765 مخالفة.

ماذا قدم وزير التموين علي المصيلحي لتوفير السكر ؟

يذكر أنه في نفس الشهر من عام 2016 شهدت السوق التموينية أزمة في السكر نظرًا لعدم استيراد القطاع الخاص ما يكفي لسد العجز في الانتاج المحلي لارتفاع اسعار السكر على المستوى العالمي فتدخلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وحلت المشكلة.

وهنا نتناول في تقريرنا أهم ما فعله الدكتور علي المصيلحى وزير التموين فى ملف سلعة السكر:

* استوردت شركات القطاع العام سكر خام وكررته إلى سكر أبيض بما يؤمن احتياجات مصر من السكر لفترة تصل لأرعبة شهور ونصف.

* ابرام عقود مع شركات قطاع خاص ودعمها لاستيراد 800 ألف طن سكر من الخارج لتعويض العجو في انتاج مصر المحلي من السكر.

* توحيد سعر السكر في السوق المصري، وفي بطاقات التموين بمبلغ تسعة جنيه ونصف للكيلو، لايقاف تهريب السكر، مع إلزام المنتجين بكتابة سعر نهائي على العبوات للحد من التلاعب.

* خفض سعر السكر من 10.56 جنيه إلى 9.50 جنيه للكيلو الواحد.

* طرح 140 ألف طن سكر على بطاقات التموين شهريا بجانب ما يتم طرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق.

* استعداد شركات السكر التابعة لوزارة التموين لبدء إنتاج السكر المحلى من القصب فى يناير المقبل.

* تقديم مذكرة لمجلس الوزراء لمنع استيراد السكر الأبيض من الخارج واقتصار استيراد السكر الخام وإسناده للقطاع العام لتكريره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى