اقتصاد وأسواق

ارتفاعا كبيرا في أسعار الأرز والشعير اليوم بالأسواق والكشف عن موعد استقرارها

كتبت : ردينا الأغا

شهدت أسعار الأرز الشعير اليوم ارتفاعًا كبيرًا، حيث وصل سعر طن الأرز الشعير بين 19.5 ألف إلى 20 ألف جنيه، وأكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية أن أسعار الأرز الشعير ستشهد استقرارًا قبل شهر رمضان.

 

وتعد الأسعار الخاصة بأطنان الأرز والشعير اليوم من أكثر الأمور التي يبحث عنها التجار والموردين عبر الإنترنت بالمواقع الرسمية، وسجل سعر طن الأرز الشعير اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، بالأسواق المحلية ومتاجر التموين، وهذا الارتفاع لم يقتصر على السوق التجاري فحسب، بل انعكس أيضًا على أسعار الأرز في متاجر التموين التي تعتبر مصدرًا أساسيًا للاحتياجات الغذائية للمواطنين.

سعر طن الأرز الشعير اليوم بالأسواق

 

وصل سعر طن الأرز الشعير إلى سعر كبير للغاية ليصل إلى نحو 19.500 جنيه إلى 20 ألف جنيه، ليقدر ارتفاعه بنسبة 200 جنيه للطن إلى 700 جنيه، أما أرز الشعير رفيع الحبة فقد وصل سعره للطن إلى 19.000 جنيه.

كما ارتفع سعر الأرز البلدي أيضا داخل الأسواق ليسجل سعر اليوم للطن الواحد 30.000 جنيه مصري.

 

كيلو الأرز اليوم في التموين والمجمعات والشوادر الاستهلاكية

تعمل الدولة ووزارة التموين جاهدة على توفير السلع والمساحات بسعر مدعم للأسر المتوسطة حتى يتمكنوا من شراء السلع المختلفة دون تكلفة كبيرة، حيث وفرت سعر الأرز في التموين بمبلغ 14.5 جنيه في بطاقاتهم التموينية، ويوجد أيضًا نوع أرز جديد في الأسواق يسمى بالأرز الهندي وفرته الدولة في الأسواق وسعر الكيلو الواحد منه 30 جنيه، وهذه الأسعار تأتي في ظل مبادرات ومحاولات الدولة في توفير السلع بسعر أقل للشعب المصري.

 

وقامت العديد من الشوادر والمجمعات الاستهلاكية التي تكون تابعة للتموين بعمل تخفيض على أسعار الأرز أيضا، ليصل إلى 30 جنيه بدلا من 35 جنيه، وقامت الكثير من الشركات بعمل تخفيض يصل إلى 5 في المئة على سعر كيلو الأرز.

 

استقرارا  في أسعار الأرز بالأسواق قبل رمضان

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية، أن الفترة المقبلة ستشهد استقرارًا في أسعار الأرز بالأسواق، وهناك توقعات بتراجعها لوجود كميات في الأسواق، موضحا أن مصر تنتج نحو 6 ملايين طن شعير، تكفي الاستهلاك المحلي بالكامل.

 

وأضاف أن الأرز الشعير العريض الحبة سجل ما بين 18 إلى 18 ألف و500 جنيها للطن الواحد، بينما «رفيع الحبة» يتراوح سعره ما بين 19 إلى 19 ألف و500 جنيه للطن.

 

سعر كيلو السكر والأرز اليوم

سجل سعر كيلو السكر اليوم نحو 42.03 جنيه ويتخطى الـ 60 جنيهًا في بعض الأماكن مع ندره وجوده على مدار الـ 24 ساعة.

سجل سعر كيلو الأرز اليوم نحو 35.91 جنيه ويصل إلى 40 جنيهًا في أماكن آخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى