الأخباررئيسى

استئناف حركة السياحة الروسية لمصر بعد غياب دام لـ6 سنوات.. التفاصيل

كتبت: آية إسماعيل

استقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الاثنين، أولي الرحلات الجوية القادمة من موسكو بعد توقف نحو ٦ سنوات، وذلك بحضور مسئولي وزارة السياحة و الأثار، ومكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالغردقة، وتم استقبال السائحين باحتفالية كبيرة في صالة الوصول مع توزيع الهدايا و الورود عليهم.

مصر للطيران: 7 رحلات أسبوعياً للغردقة و شرم الشيخ

في هذا السياق، أكد عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، أنه لأول مرة تقوم “مصر للطيران” بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة بين موسكو و مطاري الغردقة وشرم الشيخ تزامنا مع قرار عودة تشغيل الرحلات الجوية السياحية بين مصر وروسيا.

وأضاف أبو العينين أن شركة مصر للطيران سوف تسير 4 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى الغردقة، كما تسير 3 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ.

السياحة الروسية تمثل أكثر من 60%

من جانبه، أوضح خالد ممدوح نائب رئيس حزب المؤتمر للادارة المركزية والمتابعة ، أن السياحة الروسية في البحر الأحمر كانت تمثل أكثر من 60% من السياحة الوافدة للمنتجعات السياحة في المحافظة قبل 2015.

كما أن روسيا سوف تكون ضمن أول 10 دول بدأ سياحها للعودة تدريجيا في ظل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن إستئناف الرحلات السياحية مرة أخري لمدينتي شرم الشيخ والغردقة سيكون له أثر كبير لدفع عدد كبير من العاملين بالقطاع للعودة ، خاصة بعدما هجروا القطاع جراء الظروف الأخيرة التي أصابت القطاع السياحي والعاملين به.

سبب توقف الرحلات بين البلدين

من الجدير بالذكر، أن روسيا قد أعلنت قبل أسابيع بدء استئناف رحلات الطيران السياحي إلى مصر بعد توقف دام قرابة 6 سنوات، عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، سابقاً أن استئناف الرحلات الجوية العارضة إلى منتجعات مصر سيتم خلال صيف العام الحالي.

وعلقت موسكو رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر عام 2015.

والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، جراء عمل إرهابي.

وفي أبريل الماضي اتفقت كل من مصر وروسيا، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ.

اقرأ أيضًا.. «جولدمان ساكس»: استئناف السياحة الروسية يعزز النظرة المستقبلية للموارد الخارجية لمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى