الأخباربنوكرئيسى

محافظ البنك المركزي يمد استثناء واردات الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي لمدة عام

كتب – مجدي دربالة

قرر محافظ البنك المركزي المصري، مد فترة السماح باستثناء 3 سلع غذائية أساسية، وهي الأرز والفول والعدس، من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة.

وذلك لمدة عام آخر، ينتهي في 15 مارس 2022، بحسب كتاب دوري منشور على الموقع الإلكتروني لـ«المركزي» في ضوء متابعته لاحتياجات السوق المصري وحرصه على تسهيل الإجراءات الاستيرادية لمقابلة احتياجات المواطنين.

وكان «المركزي» قد قرر العام الماضي استثناء 3 سلع غذائية أساسية هي الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لمدة عام تنتهي في 15 مارس الحالي.

وأصدر البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، تعليمات للبنوك تقضي بسريان القرار على كافة العمليات الاستيرادية لجميع الشركات مع مراعاة الدراسة الائتمانية التي يجريها كل بنك. مؤكداً أن القرار يسري على كافة العمليات الاستيرادية لجميع الشركات مع مراعاة الدراسة الائتمانية.

وقال البنك المركزي المصري، أن ذلك يأتي في ضوء ضوابط العمليات الاستيرادية الصادرة في ديسمبر 2015 والكتب الدورية اللاحقة له، وآخرها الكتاب الدوري المؤرخ 16 مارس 2020 . بشأن السماح للبنوك باستثناء كل من الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة، لمدة عام ينتهي في 15 مارس 2021 .. ولذلك تم مد القرار لمدة عام أخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى