مقالات

اسماء اولاد بحرف الهاء

اسماء اولاد بحرف الهاء الأسماء أول ما تشغل بال الآباء والأمهات خصوصًا عند ولادة مولود جديد وتحديدًا إن كان المولود ذكر، الأسماء تميز شخصية صاحبها تنعكس بمعانيها على المسمى بها، ومع تغير الأسماء وتباهي الأسر بأسماء مولودها بأنه جديد ومبهر ونادر ظهر الكثير من الأسماء خصوصًا التي تبدا بحرف الهاء مميزة لكن لا تعرفوا معانيها، وهذا ما سنحثكم عنه خلال السطور القادم.

بعض اسماء اولاد بحرف الهاء

نبدأ معكم ببعض من أسماء الأولاد المميزة التي تبدأ بحرف الهاء فمن الغريب أن نجد الأسماء أصبحت تستير الموضة ففي كل فترة تجد حرف تصدر الأسماء والجميع أصبح يبحث عن الأسماء التي تبدأ بحرف الهاء فإن كنت منهم تعرف بباقة مميزة منهم خلال التالي:

  • هاجد: الاسم الرائع المميز المأخوذ عن أصول اسم الفاعل هجد ومعناه في كثير من المعاجم كثير النوم والنائم لفترة كبيرة من الزمن أو محب النوم، وبداية ظهور هذا الاسم كانت منذ بداية عام 2017 م.
  • هاد: من الأسماء العربية الشهيرة، والتي كان يطلقها في الماضي العرب على أسماء الذكور ومؤخرًا رجع الاسم مرة تالية ومعناه صوت البحر وضجيجه.
  • هادف: من الأسماء المستحدثة في هذا العام وليست مشهورة على الإطلاق فلما لا يكون ابنك بمسمي جديد مميز، هادف يعني مصيب الهدف واصل لأحلامه وأمانيه.
  • هادي: في الواقع ليس بالجديد وسُمي به العديد منذ القدم لكن في العقد الأخير لم ينتشر كثيرًا فإن سميت به الآن فإنك تعيد احيائه وسيكون مميز، ومعناه السكون والرشاد.

نشرح لك:– شاهد أشهر 10 مقالب مضحكة على موقع يوتيوب

اسماء اولاد بحرف الهاء نادرة بمعانيها

هذه الفقرة لمحبي الأسماء النادرة الغير منتشرة، فإن كنت من هواه الغرابة من محبي الأسماء الجذابة الغير منتشرة فالمجموعة التي سنعرضها لك الأفضل والأغرب وجميعها تبدأ بحرف الهاء:

  • هارفي: من الأسماء الفرنسية الغير معروفة عند العرب وإن كثر التسمية بها عند الفرنسيين لمعناه الرائع لكن هناك مكن العرب في الفترة الأخير نقلوا هذا الاسم لنا فمعناه التحدي والمعركة القوية.
  • هارلان: اسم ألماني نُقل لبلاد عربية كثيرة ومعناه القوة والأرض ولقب به أفضل علماء الألمان والكتاب.
  • هاروت: نعم هاروت اسم من أسماء الملكين الذين علموا الناس لسحر والذي ذكروا في القرآن الكريم هناك من لا يعرف بهم لكن في الواقع من أفضل الأسماء والذي يجعله الأفضل ذكره في القرآن الكريم.
  • هائم: من الأسماء العربية المميزة ومعناه التائه والساهر ولكن هناك الكثير الذي لا يفضل التسمية به.

أجمل اسماء اولاد بحرف الهاء

هناك مجموعة من اسماء اولاد بحرف الهاء مميزة ورائعة ويكثر التسمية بها ولا تقدم وتناسب العربي والأجنبي، إضافة إلى معناها المميز تعرفوا بها خلال التالي:

  • هاني: من الأسماء التي سمي بها الكثير ونحبها فالطبع لا يوجد شخص في وطننا العربي ليس في دائرة معارفه من يدعي هاني ومعناه التهنئة والعطاء والفرحة والسرور، فإن صحت مقولة لكل امرئ نصيب م اسمه فذلك الاسم أفضل اختيار.
  • هشيمة: اسم مميز يطلق على النساء والرجال ومشهور في كثير من البلدان العربية ومعناه الأرض والأصالة والانتماء.
  • هود: اسم نبي الله عز وجل الذي قام الله بإرساله إلى قوم عاد ومن الأسماء المباركة العظيمة لذكره في القرآن الكريم.
  • همام: اسم مميز حقًا لمعناه فالهمام هو الشجاع المقدام الذي لا يخشي الصعاب ولا يتراجع، والاسم كان منتشر في الماضي لكن انتشر في الفترة الأخيرة ولقي رواج كبير بين الآباء والأمهات.

في ختام الحديث عن اسماء اولاد بحرف الهاء نود أن نذكرك بأن هذا الحرف من الحروف الرائعة المنتشرة والتي حتى وإن مر الزمن ظلت جديدة فاختر من الأسماء التي ذكرناها لمولودك فكل ما ذكرناه بمعاني رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى