الأخباررئيسى

«اقتصادية قناة السويس» تستقبل وفد مجري لبحث التوسع في استثمارات المناطق الصناعية يناير المقبل

كتبت: تقى أيمن

تسعى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى الترويج بالمشروعات والقطاعات الصناعية المستهدفة ضمن خطتها والتي تضم 15 قطاع صناعيا، تخدم الرؤية الاستراتيجية للمنطقة الاقتصادية، لتعظيم المشروعات المضافة بالمنطقة وتوطين الصناعات المحلية في مصر.

وفي يناير المقبل ستستقبل المنطقة الاقتصادية وفدا مجريا يضم رجال أعمال ومستثمرين وكبري الشركات المجرية للتعرف على الفرص المتاحة على أرض الواقع.

وكشفت الزيارة التي أجراها المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى المجر الأسبوع الماضي، عن وجود اتفاق متبادل حول القطاعات الصناعية ذات الاهتمام المشترك مع الجانب المجري، وهي صناعة الإليكترونيات ومدخلات الصناعات الثقيلة، وصناعة الألواح الشمسية والمواد الفعالة في الصناعات الدوائية، ومواد البناء.

كما شهدت الزيارة عدة لقاءات رسمية بالعاصمة بودابست، مع مسئولي وزارة الخارجية والتجارة المجرية لبحث فرص التعاون بين الجانبين والفرص الاستثمارية والمشروعات التنموية التي تشهدها مصر حاليًا.

كذلك استهل المهندس يحيى زكى زيارته، بلقاء بعض المسئولين من الجانب المجري، للتعريف بالمنطقة الاقتصادية وحوافز الاستثمار بها ومناخ الأعمال الذي توفره مقارنةً بنظرائها إقليميًّا وعالميًّا، وكذلك عرض المميزات التي تتمتع بها المنطقة من تسهيلات لإجراءات الأعمال وأخرى ضريبية وجمركية ونفاذها للأسواق العالمية وشبكات الطرق المحلية والإفريقية التي تساهم في سهولة انتقال البضائع والأفراد.

إقرأ أيضًا.. هيئة قناة السويس: رفع حالة الطوارئ بالمجرى الملاحي استعدادًا لعبور «إيفرجيفن» اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى