الأخباررئيسى

«اقتصادية قناة السويس»: 3.2 مليار جنيه إيرادات خلال 2021

كتب: محمود فهمي

أصدرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقريرها عن حصاد الإنجازات، والتي تمت خلال العام المنصرم 2021، وذلك بعد ضع الخطط الاستراتيجية لمواكبة الصعوبات بسبب جائحةكورونا.

إيرادات قناة السويس خلال 2021

وكشف تقرير “حصاد 2021.. خطوات على طريق التمكين” الصادر من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس عن تحقيقها إيرادات في نهاية السنة المالية 2020-2021، مبلغ 3.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 4677 مليون جنيه عن العام المالي الأسبق.

وأشار التقرير إلى ارتفاع قيمة الأصول الثابتة بمبلغ 2.3 مليار جنيه،لتصبح 7.5 مليار جنيه، وترجع تلك الزيادة في الأصول ،إلى إنشاء العديد من مشروعات البنية التحتية،منها محطة تحلية مياه البحر بالعين السخنة بقدرة 100 ألف م3/يوم، وإنشاء محطة محولات بميناء بورسعيد، والخط الناقل للمياه المحلاة بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

كما كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تقريرها، عن أهم وأبرز القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية، من أجل تشجيع وتحفيز الاستثمار داخل المنطقة.

فضلًا عن القرارات التي ساهمت في تحسين مناخ الأعمال ،مما دفع إلى ضخ استثمارات فعلية بمنطقتي السخنة وبورسعيد ،وكذلك توطين بعض الصناعات المحددة ،التي تتبناها الدولة المصرية في خططها الاستراتيجية القومية، وهي أيضًا صناعات مستهدفة من قبل المنطقة الاقتصادية تتسق مع رؤيتها والإمكانات ،التي تمتلكها وتتوافر في مناطقها الصناعية الأربعة ،والموانئ الستة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما تضمن تقرير الحصاد أهم وأبرز التعاقدات التي أبرمتها المنطقة،خاصة تلك التي ركزت على توطين صناعات البتروكيماويات في منطقة السخنة، باستثمارات تبلغ 10 مليارات دولار ،وهي أحد ركائز استراتيجية الهيئة2022-2025.

وكذلك العمل تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية لتصنيع السيارات ،وأيضًا المفاوضات الجارية لإقامة مشروعات صناعة الهيدروجين الأخضر مع تحالفات عالمية، والتي تتسابق في العمل داخل المنطقة تزامنًا مع استضافة مصر قمة المناخ في نوفمبر المقبل COP27.

نرشح لك.. أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى معدلات في الإيرادات خلال 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى