الأخبار

الأرصاد الجوية تطمئن المصريين: الجو معتدل وفرص سقوط الأمطار منعدمة

شهدت مصر أول أمس الإثنين، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية  أدت إلى سقوط الأمطار الغزيرة على القاهرة الكبرى، ما أدى إلى شلل مروري تام وغرق للشوارع، وقامت محافظة القاهرة على الفور بتعطيل العمل في المدارس والجامعات، يوم أمس الثلاثاء.

الأرصاد توقعت سقوط الأمطار بداية الأسبوع الحالي

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد نوهت مع بداية هذا الأسبوع إلى أن هناك توقع بسقوط أمطار يومي الإثنين والثلاثاء، وحذرت المواطنين من تخفيف الملابس والسير بسرعات عالية على الطرق نظرًا لانتشار الشبورة، وانعدام الرؤية.

ومع بداية اليوم الأربعاء، شهدت حالة الطقس تحسنًا على كافة الأنحاء، وأصبحت فرص سقوط الأمطار منعدمة، ومن المحتمل أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية التي تكون عليها في هذا الوقت من العام .

توقع حالة الطقس في القاهرة الكبرى

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، طقس مائل للدفء نهارًا، ثم ينخفض تدريجيًا ليكون شديد البرودة ليلا، ويصاحبه ظهور شبورة كثيفة تصل إلى حد الضباب على مناطق متفرقة، وتكون حالة الرياح خفيفة إلى معتدلة.

توقع حالة الطقس في محافظات الوجه البحري

أما عن محافظات الوجه البحرى فتشهد طقس مائل للدفء نهارًا، ثم ينخفض تدريجيًا ليكون شديد البرودة ليلا، وتصاحبه شبورة كثيفة تصل لحد الضباب على مناطق متفرقة، وتكون حالة الرياح خفيفة إلى معتدلة.

 توقع حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية الشرقية وسيناء

ويتوقع الخبراء أن تشهد السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للدفء  نهارًا، ويكون شديد البرودة ليلا،  وتكون حالة الرياح معتدلة.

أما على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فيكون الطقس معتدل نهارًا، وينخفض ليكون شديد البرودة ليلا، وتصاحبه شبورة كثيفة تصل لحد الضباب على مناطق متفرقة، وتكون حالة الرياح معتدلة،

وتشهد محافظة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس دافئ نهارًا، وينخفض ليكون شديد البرودة ليلا، وتكون حالة الرياح معتدلة.

توقع حالة الطقس في محافظات الصعيد

وتشهد محافظات الصعيد طقس مائل للدفء نهارًا، ينخفض تدريجيا ليصبح شديد البرودة ليلا، وتصاحبه ظهور شبورة كثيفة تصل إلى حد الضباب على مناطق متفرقة، وتكون حالة الرياح خفيفة إلى معتدلة.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

القاهرة العظمى 21 والصغرى 11.

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.

مطروح العظمى 20 والصغرى 10.

سوهاج العظمى 22 والصغرى 10.

قنا العظمى 22 والصغرى 09.

أسوان العظمى 24 والصغرى 10.

بيان درجات الحرارة وفق هيئة الأرصاد الجوية

بيان درجات الحرارة وفق هيئة الأرصاد

اقرأ أيضًا.. بعد أحداث مباراة السوبر.. هل سيدفع اللاعبين حياتهم ثمنًا لتصرفاتهم الغير رياضية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى