أسواق المالرئيسى

الأسواق العالمية.. الذهب يتراجع بمقدار 0.08% والنفط يهبط 1.18% خلال تعاملات اليوم

كتبت: آية إسماعيل

كشفت تقارير اقتصادية اليوم الثلاثاء، عن تراجع أسعار النفط عالمياً بعد ارتفاعها بشكل هامشي بواقع 5 دولارات للبرميل، كذلك هبوط أسعار الذهب لـ1707 دولار للأوقية، متأثرة بتراجع عقود مؤشر الدولار.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» حركة الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء

أسعار النفط

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.18% أو ما يعادل 1.26 دولارا لـ 104.95 دولارا للبرميل، بعد أن اختتمت جلسة أمس مرتفعة 5.1%، محققة أعلى نسبة زيادة منذ أبريل.

كذلك انخفضت أيضا أسعار العقود الآجلة لخام «غرب تكساس الوسيط » بواقع 1.230% أو ما يعادل 1.34 دولارا لتسجل 98.13دولارا للبرميل، بعد أن اختتمت جلسة أمس مرتفعة 5.1%، محققة أعلى نسبة زيادة منذ مايو.

قال بعض المحللين، أن تراجع الطلب على النفط جاء نتيجة الارتفاع الكبير بأعداد الإصابات بفيروس كورونا في الصين وهو ما أدى لمزيد من عمليات الإغلاق وتراجع الطلب.

أسعار الذهب

كما هبطت أسعار الذهب عالميا في الساعات الأولى من بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء إلى نحو 1707 دولارات للأوقية، بنسبة تراجع طفيفة قدرها 0.08%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

وذلك بعدما سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في تعاملات أمس الاثنين، وبدأت الأسعار في التعافي من التراجعات الكبيرة التي سجلتها نهاية الأسبوع الماضي مع الارتفاع القياسي في سعر صرف الدولار الأميركي عالمياً، وارتفاع عائد السندات الأميركية.

وأشار محللي السوق، إلى أن التراجع بسبب تزايد حركة البيع وتحقيق أرباح، بجانب انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة.

كذلك نوه محللي اسواق المال، إلى أنه حال رفع سعر الفائدة ستتجه أسعار الذهب للانخفاض نتيجة الاتجاه للاستثمار في الأوراق النقدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى