الأخبارخدماتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

“الأعلى للآثار” يوافق على فتح بعض المناطق الأثرية للزيارة ليلا

كتب احمد منتصر

ذكرت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأن ورد إليها قرار من المجلس الأعلى للآثار بشأن فتح بعض المناطق الأثرية ليلا، وذلك بناءً على اجتماع المجلس في جلسته بتاريخ 24 أبريل 2016.

وأوضحت أنه تم إدراج المناطق ومواعيد الزيارة وأسعار التذاكر خلال الفترة المسائية على النحو الآتي:

– فتح المتحف المصري ليلا يوم الأحد والخميس من كل أسبوع طوال العام، بدءا من الساعة الخامسة والنصف وحتى التاسعة مساءً، على أن تكون أسعار التذاكر للزائر الأجنبي 120 جنيها مصريا، وللطالب الأجنبي 60 جنيها مصريا، وللزائر المصري 20 جنيها مصريا، وللطالب المصري 10 جنيهات.

– فتح قاعة المومياوات بالمتحف المصري ليلا يوم الأحد والخميس من كل أسبوع طوال العام، بدءا من الساعة الخامسة والنصف وحتى التاسعة مساءً، على أن تكون أسعار التذاكر للزائر الأجنبي 150 جنيها مصريا، وللطالب الأجنبي 75 جنيها مصريا، وللزائر المصري 60 جنيها مصريا، وللطالب المصري 30 جنيها.

– الموافقة على فتح قلعة صلاح الدین الأیوبي یومیا بدءا من الأول من یونیو وحتى أخر أكتوبر من كل عام، بدءا من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً على أن تكون أسعار التذاكر للزائر الأجنبي 120 جنيها مصريا، وللطالب الأجنبي 60 جنيها مصريا، وللزائر المصري 20 جنيها مصريا، وللطالب المصري 10 جنيهات.

– الموافقة على فتح قلعة قایتباي يوميا بدءا من الأول من يونيو وحتى آخر أكتوبر من كل عام من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر مساءً، على أن تكون أسعار التذاكر للزائر الأجنبي 50 جنيها مصريا، وللطالب الأجنبي والمصري 20 جنيها مصريا، وللزائر المصري 20 جنيها مصريا.

وأشار البيان إلى الموافقة على فتح منطقة الھرم ليلا للحفلات على أن تكون إقامة الحفلة الواحدة بمبلغ 60 ألف جنيه مصري، وذلك أسوة بإقامة الحفلات بقصر البارون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى