الأخباررئيسىعالم الرياضة

الأهلى جاهز لشباب بلوزداد والجزائرى يستعين بجيل الخبرة

يستعين شباب بلوزداد الجزائري بـثلاث أسلحة عندما يحل ضيفا ثقيلا على الأهلي المصري، في السادسة  من مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة، في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.

ويحتل فريق العاصمة الجزائرية المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط مناصفة مع ميدياما الغاني، على بعد نقطة وحيدة من الأهلي المتصدر وحامل اللقب.

ويلاحق النادي الملقب بـ «سي أر بي CRB» ، لقبه الأول في أمجد البطولات القارية للأندية، حيث حقق أفضل إنجاز له عندما بلغ ربع نهائي المسابقة في وقت سابق.

وهناك ثلاث أسلحة تدعم شباب بلوزداد أمام الأهلي في قمة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا ، هى خبرة الجيل الذهبى ودرس اتحاد العاصمة والرغبة فى فك العقدة .

خبرة الجيل الذهبي

يعول بطل الجزائر في 10 مناسبات سابقة، على خبرة النجوم السابقة لمنتخب « محاربي الصحراء»، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من تنقله الصعب إلى مصر.

وتضم تشكيلة بلوزداد عددا كبيرا من اللاعبين من أصحاب الخبرات يتقدمهم الثنائي المكون من حارس المرمى رايس مبولحي ولاعب الوسط عدلان قديورة، الذين لعبا دورا كبيرا في فوز منتخب بلادهما بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.وقام الفريق العاصمي بتعاقدات قوية خلال الميركاتو الصيفي الأخير، على أمل إنهاء عقدة عدم التأهل إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا.

درس اتحاد العاصمة

يأمل نادي شباب بلوزداد في تكرار ملحمة غريمه اتحاد العاصمة الذي تغلب على الأهلي خلال شهر سبتمبر الماضي، في بطولة كأس السوبر الأفريقي 2023.

وكان اتحاد الجزائر قد لعب مباراة تكتيكية قوية أمام عملاق كرة القدم المصرية، نجح خلالها في التتويج باللقب القاري بهدف دون رد.

ويسعى شباب بلوزداد لاستنساخ نفس طريقة اللعب التي اعتمدها مواطنه اتحاد العاصمة، والقائمة على غلق المنافذ الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

نادى شباب بلوزداد

الرغبة في فك العقدة

يسعى شباب بلوزداد لفك عقدة عدم تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.

وخسر نادي العاصمة الجزائرية في مناسبتين أمام «المارد الأحمر» بنفس النتيجة 0-1 خلال مباراتين جمعت بينهما في عام 2001.

ويأمل بطل الجزائر في كسر هذه السلسلة السلبية، بهدف دعم حظوظه في التأهل لربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى