الأخباربنوكرئيسى

الإتربي: شائعة صرف البنوك لمنحه متضرري “كورونا” تهدف الإضرار بالاقتصاد المصري

كتب أحمد سمير:

قال المصرفي محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدي درباله عبر شاشة الفضائية المصرية، إن الشائعات التي انتشرت مؤخراً علي مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص صرف بنكي مصر والأهلي المصري  لمنحه استثنائية بقيمة 500 جنيه لصالح العمالة غير المنتظمة، هي اشاعات مغرضة الهدف منها الإضرار بالاقتصاد المصري .

وأضاف “الإتربي” أن الشائعة أدت إلي تكدس عدد كبير من العمالة غير المنتظمة أمام فروع بنكي الأهلي ومصر خاصة في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم بأجمعه بسبب فيروس كورونا والتي أدي الي إعلان الدول منع التجمعات.

وأشار رئيس إتحاد بنوك مصر إلي أن البنوك ليست جهة صرف منحة العمالة غير المنتظمة، موضحاً أن وزارة القوي العاملة هي المسؤلة عن صرف المنحه.

وأعلنت وزارة القوي العاملة، تخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق إعانات الطوارئ للعمال بوزارة القوى العاملة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة، والتي يقدر عددها بنحو 900 ألف عامل.

ويصل إجمالي العمالة غير المنتظمة التي سيتم صرف المنحة لها تصل إلي 1.5 مليون عامل ، وسيتم الإعلان عن آليات تقديم المنحة لهذه الفئة من خلال الوزارة تسهيلا علي هذه العمالة، وذلك بتحديد أكثر مكان لصرف هذه المنحة لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى