الأخباررئيسى

«الإحصاء»: 40% من المصريين يلجؤون إلى السلف لمواجهة آثار كورونا على الدخل

كشفت بيانات حديثة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن 40% من الأسرّ المصرية تلجأ إلى السلف «الاقتراض»، من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد على الدخل.

وأكدت البيانات، أن 46.5% من الأسر ثبات مستوى دخل الأسرة وارتفعت هذه النسبة لتصل إلى 51%% بالحضر مقابل 42.4% بالريف.

وتوقعت البيانات، حدوث انخفاض في مستوى الدخل، حيث بلغت 52.3% مقابل 43.3% بالحضر، ونسبة قليلة من الأفراد بلغت حوالي 5% سواء بالحضر أو الريف قد توقعت حدوث ارتفاع في مستوى الدخل الحالي.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن حوالي ثلث الأسر تعاني من عدم كفاية الدخل للوفاء بالاحتياجات خلال الشهر الماضي، وارتفعت هذه النسبة قليلا بالريف لتصل إلى 34.3% مقابل 31.8% بالحضر.

وأوضحت بيانات الدراسة، أن التصرفات التي قامت بها الأسرّ منذ ظهور فيروس كورونا لمحاولة تغطية احتياجاتها، وكان أعلى نسبة لمحاولة تغطية احتياجات الأسرة هي الاعتماد على أنواع أرخص من الغذاء وبنسبة بلغت 92.5%، يليها تخفيض نسب الاستهلاك الأسبوعي من اللحوم والطيور والأسماك بنسبة 89.9%، ثم الاعتماد على المساعدات من الأصدقاء والأقارب بنسبة 50.1%، ثم تقليل عدد الوجبات الغذائية اليومية 19.8%، وقد ارتفعت هذه النسب في الريف عن الحضر.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أصدر أول دراسة من نوعها لرصد آثار فيروس كورونا المستجد على الأسر المصرية، وإلقاء الضوء على أكثر المشاكل التي تعاني منها الأسر، وأفضل الطرق التي تساعد الأسر المصرية لمواجهة تلك الأزمة.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمس السبت، أن 96 % من المصريين على دراية تامة بأعراض فيروس كورونا المستجد، وبطرق التعامل والتعايش معه.

اقرأ أيضًا.. وفاة 6 أطباء متأثرين بإصابة فيروس كورونا المستجد

انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم فى 2216 لجنة على مستوى الجمهورية

«النواب» يوافق على منحة البنك الدولي لدعم مشروع بناء القدرات الإحصائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى