الأخبارخدماترئيسىمحليات

الإسكان: إعلان البحر الأحمر خالية من العشوائيات العام المقبل

كتب احمد منتصر
أكد الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، أن التعاون بين صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة البحر، من خلال بروتوكولات التعاون التي وقعها الطرفان، لإنهاء تطوير العشوائيات الخطرة بالمحافظة، نجنى ثماره قريبا، حيث نستعد لإعلان المحافظة خالية تماما من العشوائيات خلال العام المقبل.

وأوضح درويش أن محافظة البحر الأحمر، بها 8 مناطق عشوائية غير آمنة، من بينها منطقتان بمدينة رأس غارب وهما منطقة عش البلد وعشر الجبل، وسيتم الانتهاء من تطويرهما من خلال بناء 1000 وحده سكنية، إضافة إلى 3 مناطق فى مدينة الغردقة، تم الانتهاء من بناء عدد 1389 وحدة سكنية لصالح قاطنيها، وسيتم تسكينهم عقب انتهاء أعمال توصيل المرافق الخاصة بها.

وتابع درويش: فيما يخص مدينة سفاجا، يجرى حاليا الانتهاء من تطوير منطقة «زرارة سفاجا»، من خلال بناء 230 وحده سكنية، إضافة إلى بناء 117 وحدة سكنية لتطوير منطقة «الكلاحين» فى مدينة القصير، أما فيما يخص مدينتى حلايب وشلاتين فسيتم البدء فورا فى بناء حوالى 2000 وحدة سكنية لصالح قاطنى العشوائيات الخطرة هناك.

وأشار درويش إلى أنه بذلك يكون ما تم تخصيصه لتطوير المناطق العشوائية فى محافظة البحر الأحمر حوالى 1.5 مليار جنيه لبناء 4500 وحده سكنية، موضحا أن عددا كبيرا من الوحدات السكنية التي بنيت فى محافظه البحر الأحمر، عبارة عن بيوت منفصلة وليست عمارات سكنية، وذلك لمراعاة الطبيعة الثقافية ومتطلبات الحياة لأهالى البحر الأحمر.

وأكد درويش أن تكثيف العمل على إنهاء تطوير العشوائيات الخطرة يأتى تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسى بضرورة إنهاء هذه الأزمة فى أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن الإرادة السياسية فى إزالة العشوائيات الخطرة هو أساس الثمار التى سنجنيها قريبا.

وأوضح درويش أنه بدءا من العام الماضى تم تكثيف العمل بالتعاون مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وشهدت مدن المحافظة العديد من الزيارات التى قام بها نائب وزير الإسكان للعشوائيات بالمحافظة، مؤكدا أنه تمت زيارة كافة المناطق العشوائية هناك، وشملت الزيارات مدينتى حلايب وشلاتين، للتعرف على مشكلات الأهالى على الطبيعة، والتشاور مع أهالينا فى تلك المناطق، وفقا لآلية العمل التى نتبعها مع كل أهالينا من قاطنى المناطق العشوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى