الأخبارالأسواق العربية

الاتحاد العربي للتطوير والتنمية يناقش ترشيحات الهيكلة الجديدة للقطاعات (صور)

يناقش الاتحاد العربي للتطوير والتنمية العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، عدداً من الترشيحات الجديدة حول إعادة الهيكة لجميع القطاعات المختلفة بالاتحاد.

وقد اتفق المستشار خالد عابد، رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، مع الدكتور أحمد الشعراوي، الأمين العام المساعد للاتحاد والقائم بأعمال الأمين العام، على بعض المرشحين الجدد، ضمن إعادة الهيكلة المرتقبة.

وأسفرت الاجتماعات الأخيرة بين قيادات الاتحاد، عن مجموعة من الأسماء في الترشيح الجديد، تمثل كوادر فعالة في المجتمع العربي، وستكون إضافة جديدة للاتحاد في خطته الطموحة خلال السنوات المقبلة.

وقد تم الاتفاق ضمنياً على إعادة هندسة العمليات داخل القطاعات، من خلال تقسيمها إلى عدة ملفات، حيث يرشح كل منهما، ما يمكن أن يضيف للملف وقياداته، بما يتناسب مع استراتيجية العمل العربي المشترك.

ولذلك انعقد اجتماعاً موسعاً، يوم الأحد الماضي، حضر فيه كافة المرشحين للملفات، ودارت بينهما مناقشات ومباحثات تهدف إلى الاستماع إلى الرؤية الأساسية لكل ملف على حدة، مع العمل في نفس الاتجاه الأيديولوجي الذي يؤكده الاتحاد.

«عابد»: قطاعات الاتحاد تستحق كفاءات حقيقية لتنفيذ خطتنا الطموحة

وقال المستشار الدكتور خالد عابد، رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الاتحاد لديه خطة طموحة جداً خلال المرحلة المقبلة، تحتاج العديد من الكفاءات الشابة ذوي الفكر الخلاق.

وأضاف أن السادة المرشحين لإدارة الملفات، من أكفأ الأشخاص الذين تعامل معاهم الاتحاد، ولديهم تعاملات مسبقة، أهلتهم لذلك الاختيار، مؤكداً أن الاتحاد العربي يطمح في تطوير نفسه في جميع القطاعات.

نرشح لك: الاتحاد العربي للتطوير والتنمية يُكرّم أبطال العالم من الرياضيين المصريين والعرب

وتتضمن قطاعات الاتحاد: قطاع الاستثمار، والقطاع الصناعي، والقطاع الزراعي، والقطاع التكنولوجي، وقطاع التنمية المجتمعية، وقطاع الاستثمار الرياضي.

وأكد المستشار خالد عابد، على أن الأمانة العامة للاتحاد، ممثلة في رئيسه والأمين العام والأمين العام المساعد ورؤساء القطاعات، لهم كامل الحق في ترشيح من يرونهم كفاءات حقيقية، بناءً على سيرتهم الذاتية وأعمالهم المجتمعية السابقة.

«الشعراوي»: استراتيجية الاتحاد تعمل على دعم العمل العربي المشترك

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشعراوي، الأمين المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الاتحاد يعمل على دعم العمل العربي المشترك من خلال آلية عمل القطاعات.

وأضاف الشعراوي، أن الاتفاق تم على كافة المرشحين المرتقبين، على أن يقوم كل منهم بتجهيز ملفه المسئول عنه لمناقشته مع الأمانة العامة بهدف تفعيلها، مؤكداً على أن الاتحاد يدعم جهود الشباب أولاً خلال رحلة عمله في التطوير والتنمية.

نرشح لك: حوار مع رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية حول الوضع الراهن في الدول العربية اقتصادياً وعن إصدار أول روبوت عربي في الشرق الأوسط

صور على هامش اجتماع الاتحاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى