الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

الاتحاد المصري للتأمين يكشف ملامح منظومة «التأمين الصحي»

كتب: مجدي درباله

كشف الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري في نشرته الصادرة اليوم الإثنين، أن ديناميكيات التأمين الصحي في حالة تغير مستمر، حيث ظهرت مخاطر جديدة ومتزايدة، كما تغيرت تفضيلات العملاء وارتفعت تكلفة الرعاية الصحية بمعدل يفوق معدل التضخم.

وأكد اتحاد التأمين، أن مشهد تغير المخاطر بالنسبة لكل من شركات التأمين الصحي وحملة وثائق التأمين بسبب ارتفاع الحالات الطبية المعقدة و زيادة شريحة كبار السن في المجتمع .

شركات التأمين تعمل على التأثير في سلوك عملائها

وأشارت نشرت الاتحاد المصري للتأمين، أن شركات التأمين تعمل على التأثير في سلوك حامل الوثيقة وتحسين التزامه بالأدوية للمحافظة على صحته وتحسين نتائجه الصحية بشكل أفضل.

كما تقوم بتطوير ملفات تعريف المخاطر بصورة أكثر دقة لتعزيز الاكتتاب. و تساعد المشاركة الاستباقية مع حاملي وثائق التأمين في إبقاء التكاليف تحت السيطرة ، و في نفس الوقت زيادة الكفاءة التشغيلية  مما يؤدي لزيادة الربحية.

ولفت النشرة، إلى أن تطور توقعات العملاء أدى إلى سرعة استجابة شركات التأمين لتلك التوقعات, وإلا كان مصيرها المخاطرة بفقدان حصتها في السوق.

وأضافت النشرة، أن شركات التأمين المتطلعة للمستقبل سعت منذ اليوم الأول أن توفر لعملائها تجربة شاملة عبر مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة من أجل تحسين مشاركة العملاء و الاحتفاظ بولائهم للشركة و ثقتهم فيها .

التطور التكنولوجي سرعّ عملية التحول في صناعة التأمين

ولفتت النشرة، إلى أن التقدم الذي طرأ على تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، والأجهزة المتصلة، وعلوم البيانات أدى إلى الإسراع بعملية التحول في صناعة التأمين وتمكين شركات التأمين من أن تصبح شريكاً للعملاء ، وحامياً من المخاطر، إلى جانب دورها التقليدي كمسدد  للتعويضات.

ويتطور التأمين الصحي ويخضع لتغييرات كبيرة مع تغير مشهد المخاطر، وقد بات من الضروري لشركات التأمين أن تسعى لتحسين كفاءتها التشغيلية ، وأن تعمل على تلبية اختيارات العملاء المتطورة ، و مواءمة و تكييف أعمالها و عروضها بشكل أفضل يتناسب مع بيئة الأعمال المتغيرة.

وأوضحت النشرة، أن متوسط العمر المتوقع يتجه إلى الارتفاع، ففي عام 2016، كان متوسط العمر المتوقع عند الولادة 72 عاماً ، بزيادة خمس سنوات و نصف عن عام 2000 ، ووفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية يعيش الناس لفترة أطول في جميع أنحاء العالم ، ومع التحسن المستمر في المرافق الطبية والرعاية الصحية ، لا بد أن يزداد متوسط العمر المتوقع بصورة أكبر  . ومع ذلك ، فقد ازدادت أيضاً الأمراض المزمنة والمعقدة و السلوكيات الخاطئة  والمخاوف الصحية الناجمة عن تغير نمط الحياة. و تعمل كل هذه العوامل على تغيير مشهد المخاطر وزيادة الضغط على البنية التحتية للرعاية الصحية الحالية و تكاليف الحصول على الرعاية الصحية الملائمة.

اقرأ أيضًا.. الأهرام تتعاقد مع وزارة الإتصالات لإتاحة إصداراتها علي منصة تراث مصر الرقمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى