الأخباررئيسىعقارات

الانتهاء من تسليم 1000 وحدة سكنية من مشروع ستره في 10 محافظات

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن الانتهاء من تسليم 1000 وحدة سكنية بالتعاون مع مؤسسة الوليد للإنسانية ضمن مشروع ستره لتوفير السكن الملائم واللائق في 10 محافظات للأسر الأكثر احتياجا.

يأتي ذلك ضمن المرحلة السادسة للمشروع تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين لتوفير السكن اللائق لعدد 10 آلاف أسرة لدعم ومعاونة الفئات المستهدفة في الحصول على الخدمات التنموية لتحسين الظروف المعيشية حيث تم الانتهاء من المرحلة السادسة ومن المقرر البدء في تنفيذ المرحلة السابعة خلال العام الحالي.

قال الدكتور محمد رفاعي المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إنه يتم التعاون مع مؤسسة الوليد للإنسانية لخلق شراكة حقيقية وتعاون مشترك بين مؤسسات العمل الأهلي والخيري الرائدة في الوطن العربي، ومؤسسات الدولة المصرية لتمويل وتنفيذ وإدارة مشروعات تهدف إلى تنمية المجتمعات العربية.

أضاف “الرفاعي” أنه تم الانتهاء من نحو 1000 وحدة في عدد من المحافظات كما بلغ عدد المستحقين المباشرين وغير المباشرين نحو 5000 مستحق في محافظات الدقهلية وأسيوط والجيزة والأقصر والبحيرة والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والشرقية وأسوان ودمياط.

أشار إلي أن “مصر الخير” تتولى الإدارة الفنية والمجتمعية والمالية للمشروع والقيام بإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية اقتصادية منخفضة التكاليف عن طريق التمويل المقدم من مؤسسة الوليد للإنسانية لأعمال الإنشاءات من خلال إدارة البرنامج الزمنى العام والتفصيلي والتدفقات النقدية وادارة آليات الرقابة والمتابعة الفنية للمشروع، ومراجعة واعتماد التصميمات والمخططات والمواصفات الفنية.

لفت ان التعاون الثاني مع “مصر الخير” مستمر منذ عدة سنوات، حيث تم العمل فى فك كرب أكثر من 1000 غارم وغارمه من السجون المصرية خلال شهر رمضان وهو أحد البرامج التي تنفذها المؤسسة والذي يهدف لتوفير حياة كريمة للغارمين بفك كربهم ومن ثم دعمهم ماديا ومعنويا مما يصون كرامتهم ويخوّلهم العودة الى المجتمع كعناصر فعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى