الأخباربنوكرئيسىعقاراتمؤسسات مالية

البنك الإفريقى يمنح المقاولون العرب تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون دولار

كتب احمد منتصر
وقع المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، مع الدكتور بندكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد اتفاقية تسهيل ائتمانى لإصدار خطابات ضمان من البنك الإفريقى بمبلغ 200 مليون دولار ليمثل أول تسهيل ائتمانى يتم منحه من البنك لشركة مصرية من القطاع العام.

من جانبه قال المهندس محسن صلاح، أن هذا الاتفاق يعد نقله للشراكة بين المؤسستين لتحقيق شراكة استراتيجية لما تمتلكانه من قدرات وسمعه طيبة وخبرات فى تنفيذ مختلف أنوع المشروعات بما يساعد فى تحقيق التنمية الاقتصادية وخاصة فى مجال التشييد والبناء.

وقال صلاح إن هذا الاتفاق يبرهن على قدرة شركة المقاولون العرب ككيان دولى على تنويع مصادر تمويل مشروعاتها لمجابهه الاحتياجات التوسعية للشركة فى المستقبل وكبر حجم الاعمال المسنده لها محلياً ودولياً، مشيراً إلى أن شركة المقاولون العرب بما لديها من خبرات متراكمه وحجم أعمال كبير فى أفريقيا والشرق الأوسط وتاريخ طويل من الانجازات وعدد كبير من العاملين من ذوى الخبرات المتراكمه كل ذلك يمكنها أن تكون الذراع الإستثمارى فى مجال المقاولات للمؤسسات التمويلية الكبرى.

وأعلن صلاح أن هذا الاتفاق ينشر رسالة إيجابية بثقة البنوك الدولية كالبنك الأفريقى للتصدير والاستيراد فى الاقتصاد المصرى بصفة عامة وقطاع البناء والتشييد بصفة خاصة.

فيما أعرب رئيس البنك الإفريقى خلال حفل التوقيع عن شعوره بالفخر بتلك الشراكة مع شركة المقاولون العرب مؤكدا أنها تستحق كامل الدعم من البنك الإفريقى لكونها من كبرى الشركات العاملة فى تنفيذ مشروعات البنية الأساسية فى القارة الأفريقية.

وقال الدكتور أوراما :نعمل فى البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد على الإسهام فى جعل إفريقيا أفضل وأقوى وأكثر تكاملاً وتعاوناً فيما بينها لتصبح مثل أوروبا وآسيا وأمريكا التى تتعاون دولها بشكل كبير ونعمل من أجل ذلك حتى يمكننا الوصول بأفريقيا إلى المكانة المناسبة مشيراً إلى أن التجارة البينية بين دول أفريقيا هى السبيل للوصول بقارتنا إلى المستوى المرجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى