الأخباربنوكرئيسى

البنك التجاري الدولي يطلق خدمتي “الإنترنت” و”الموبايل” البنكي لعملائة

كتب محدي درباله

أطلق البنك التجاري الدولي CIB، خدمتي  “الإنترنت” و “الموبايل” البنكي ، عبر موقعه الالكتروني باستخدام البطاقة الائتمانية أو الخصم المباشر المفعلة.

وأكد البنك ان الخدمات الجديدة تعمل علي تقديم الخدمات للعملاء دون الحاجه إلى زيارة الفرع، وذلك تطبيقا لإرشادات البنك المركزي، لزيادة التعاملات الإلكترونية في ظل الوضع الحالي لحماية عملاء وموظفي البنوك من فيروس كورونا.

كما قرر البنك زيادة حدود التحويل لجميع القطاعات على خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول لتشجيع العملاء على تحويل الاموال من خلال القنوات الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب الى الفروع.

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)  البنك يسعي الى التسهيل على العملاء في الاشتراك واستخدام قنوات البنك الالكترونية الامر الذي يؤدي إلى الانتشار السريع للخدمات البنكية الرقمية والوصول لأكبر عدد من الأفراد في المجتمع وبالتالي زيادة تفعيل التحول الرقمي والمساهمة الفعّالة لتحقيق الشمول المالي.

كما أعلن البنك عن إطلاق استخدام جديد لخاصية رمز الاستجابة السريع الـ QR Code عبر ماكينات الصراف الآلي ، وتأتي الخاصية في ظل حرص البنك على إتباع حزمة اجراءات احترازية ووقائية حفاظا على سلامة وصحة العملاء، وحرصا منه على تقديم أعلى مستوى خدمة لهم بطرق ميسرة في ظل الظروف الراهنة.

وتتاح الخاصية من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي والبالغ عددها أكثر من 1030 ماكينة مملوكة للبنك على مستوى الجمهورية ويعد هذا الاستخدام لخاصية الـ QR Code عبر ماكينات الصراف الآلي واحد من الاستخدامات المتعددة لل QR Code التي يقدمها البنك التجاري الدولي،

كما يمكن لعملاء البنك من حاملي البطاقات الدائنة أو المدينة استخدام هذه الخاصية بسهولة ويسر عند اختيار الرقم السري او تغييره على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك، وبذلك يستطيع العميل من خلال شاشة الـ ATM مسح الكود باستخدام هاتفه الذكي ، والذي يوجهه الى تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول CIB Mobile Banking تلقائيا بكل سهولة، ويستطيع حينها العميل الحصول على كافة المعاملات البنكية المقدمة عبر التطبيق بعد تسجيل الدخول من خلال هاتفه مباشرة دون الذهاب للفرع.

وتعد تقنية رمز الاستجابة السريعة “QR Code” من تقنيات الدفع الرقمية الحديثة التي بدأت بالانتشار في الأسواق العالمية مؤخرا، حيث تمكن الأفراد على سبيل المثال من تنفيذ عمليات الدفع الخاصة بمشترياتهم من خلال الأجهزة الذكية والتطبيقات الداعمة لخاصية مسح رمز الاستجابة السريع.

ويتيح تطبيق ” CIB Mobile Banking ” القيام بالكثير من المعاملات المصرفية عبر الهاتف المحمول سواء كانت تحويل الأموال إلى حساب آخر، أو الاستعلام عن الرصيد، أو تسوية بطاقات الائتمان، وغيرها من الخدمات المصرفية.

كما يمكن للعملاء تحميل تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول من CIB من خلال متجر تطبيقات App Store أو Google Play ، أو HUAWEI App Gallery مجاناَ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى