الأخباربنوكرئيسىفيديو

رئيس البنك الزراعي: أصدرنا 1.8 مليون بطاقة «ميزة» و550 ألف كارت للعمالة غير المنتظمة

كتبت – فاطمة عماد

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن إجمالي الكروت مسبقة الدفع «ميزة» التي أصدرها بلغت 1.8 مليون بطاقة حتى الآن، وجاري التوسع في إصدار تلك البطاقات إلى شرائح عديدة من العملاء.

وأضاف فاروق خلال حواره ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، أن البنك أصدر مؤخراً 550 ألف كارت «ميزة» المدفوع مقدماً ضمن المبادرة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة وعمال الترحيل الأكثر احتياجاً.

وأوضح أن العملاء يستقبلون منحة العمالة غير المنتظمة شهرياً من خلال كارت ميزة، بغرض تقليل حجم تداول النقدي بالسوق المحلية، وتسهيل تعامل العمالة مع الجهاز المصرفي.

وأضاف فاروق أن البنك ينتهج حالياً استراتيجية تستهدف التوسع في مجالات السداد والتحصيل الإلكتروني، بما يتوافق مع سياسة البنك المركزي المصري لتدعيم مفهوم الشمول المالي.

إقرأ أيضاً: رئيس البنك الزراعي: «المركزي» أودع 20 مليار جنيه لإعادة هيكلة وتطوير فروع البنك

ويسعى البنك إلى إصدارة بطاقات ائتمانية وكروت صرف مباشر للأسر الأكثر احتياجاً التي لا تجيد التعامل مع التكنولوجيا في الجهاز المصرفي، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي.

صرف منحة الـ500 جنية للعمالة غير المنتظمة

ولفت فاروق إلى أن البنك الزراعي قد صرف للمواطنين منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، ولأول مرة يقوموا بالتعامل مع تكنولوجيا الجهاز المصرفي وخاصة عمال التراحيل واليومية.

وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي 500 ألف كارت «ميزة» مسبقة الدفع إلى العمالة غير المنتظمة، فضلاً عن إصدار 200 ألف كارت بدعم من البنك المركزي.

وأشار رئيس البنك الزراعي إلى أن نسبة كبيرة من المواطنين بدأوا يستخدمون كروت «ميزة» من خلال أجهزة الدفع المباشر لتنفيذ عمليات شراء من خلالها وهو ما تم توقعه بنسبة بسيطة.

إقرأ أيضاً:

بالرقم القومي.. الاستعلام عن الدفعة الرابعة من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى