الأخباربنوكرئيسى

البنك الزراعي: 45 مليار جنيه رصيد محفظة المشروعات الصغيرة بنهاية سبتمبر الماضي

كتب: مجدي دربالة

سجل رصيد محفظة المشروعات الصغيرة بالبنك الزراعي المصري،بقيادة علاء فاروق رئيس مجلس الإدارة، أكثر من 45 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، استفاد منها أكثر من 546 ألف عميل “أفراد وشركات”.

أضاف البنك أنه أمتلك القدرة على الوصول إلى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الموجودة في المدن والقرى والنجوع ، باعتباره الأكثر انتشاراً في كافة أنحاء الجمهورية بشبكة فروع تتجاوز أكثر من 1100 فرع.

وأكد “الزراعي” على دوره التنموي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك في ختام مشاركته بمعرض تراثنا.

وأوضح البنك أن برنامج التمويل متناهي الصغر (باب رزق) استحوذ على اهتمام قطاع كبير من جمهور المعرض والذي يوفر قرضاً صغيراً يصل إلى 15 ألف جنيه بفائدة بسيطة وإجراءات سهلة، وهو ما يعتبر فرصة مثالية للراغبين في العمل بالأنشطة الحرفية والمهن الحرة والصناعات اليدوية.

أضاف أنه بإمكان الذين استفادوا من باب رزق لاستكمال نجاح مشروعاتهم ونمو حجم أعمالهم من خلال زيادة قيمة التمويل الممنوح لهم لتصل إلى 50 ألف جنيه.

ويستهدف (باب رزق) تمكين المرأة والشباب لتوفير مصادر جديدة ومستدامة للدخل بما يسهم في رفع مستوى معيشة قطاع عريض من سكان الريف، تماشياً مع الدولة بتحسين مستوى جودة الحياة في القرى وتحقيق حياة كريمة لسكانها، بحسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى