الأخباررئيسى

«التأمين الصحي»: الهيئة خصصت مليار جنيه هذا العام لمعالجة الطلاب من سوء التغذية

كتبت: أمل سعداوي

أعلن الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن المنظومة مسؤولة عن طلاب المدارس بالكامل، مُشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية والأنميا والتقزم بدأت في 17 أكتور من العام الجاري.

زأكد رئيس هيئة التأمين الصحي، أن تمكن فحص نحو 8 مليون و282 ألف  طالب من خلال المبادرة حتى حتى 19 ديسمبر، من خلال 540 عيادة في 30 ألف مدرسة.

أوضح «ضاحي»، خلال لقاء ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين همام مجاهد ومنة فاروق علة فضائية «إكسترا نيوز»، أن الهيئة شاركت بنحو مليار جنيه هذا العام من أجل معالجة الطلاب الذين يعانون من سوء التغذية.

أشار إلى أن مبادرة مكافحة فيروس«سي» قد بدأت في شهر نوفمبر، وتستهدف فحص 2.5 مليون طالب بداية من المرحلة الإعدادية..

أكد رئيس هيئة التأمين الصحي، أنه بيتم نقل الطلاب الذين يتم اكتشاف إصابتهم بأي مرض إلى العيادات المتخصصة لتلقي العلاج: “نفحص جميع الطلاب المتواجدين على أرض مصر سواء كانوا مصريين أو غير مصريين”.

أوضح «ضاحي»،أن الهدف من الكشف عن طلاب المدارس، هي وضع خطة مستقبلية لملف الصحة في مصر والمساهمة في بناء صحي ومتكامل من الشباب المصري حديث السن، قائلًا:” لدينا قاعدة بيانات متوفرة للشعب المصري وبخاصة أن التأمين الصحي مسؤول عن تقديم الخدمة العلاجية لما يقرب من 54 مليون مواطن من الشعب المصري وجاري إضافة شرائح جديدة طبقا لتعليمات القيادة السياسية مثل العمالة غير المنتظمة وعمال البناء والعمال الزراعيين”.

إقرأ أيضًا: بعد إشادة الرئيس السيسي به.. تعرف على مميزات التأمين الصحي الشامل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى