الأخبارملفات وتقاريرمنوعات

التخطيط: خفض نمو السكان شرط الوصول بدخل المواطن لـ6 آلاف دولار 2023

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة المصرية تستهدف الوصول بمعدل دخل الفرد المصرى إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2022/2023 وذلك بنهاية الخطة متوسطة المدى، مؤكدة أن الحكومة مهتمة بشكل كبير بتحسين مستوى دخل الأفراد فى مصر.

وقالت هالة  السعيد، فى تصريحات صحفية لها، إن تحسين مستوى دخل الفرد فى مصر على رأس أهداف استراجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك الخطة الاقتصادية متوسطة المدى 2018/2019- 2022/2023، مشددة على أن تحقيق هذا الهدف يتطلب عددا من الشروط والضوابط المتعلقة بمعدلات النمو الاقتصادى والسكانى.

وأشارت إلى أن الحكومة تعتمد فى خطتها على تحقيق تنمية مستدامة وشاملة تنعكس على المواطن بشكل مباشر، من خلال إصلاحات هيكلية بمختلفة القطاعات التى تحقق نمو اقتصاديًا سريعًا ينعكس بعد ذلك على دخل المواطن ليصل فى النهاية إلى المستهدف والمقدر بـ6 آلاف دولار سنويًا بحلول 2022-2023.

وأوضحت أن الوصول إلى هذه القيمة من ارتفاع دخل المواطن المصرى يتطلب ضبط معدل النمو السكانى وخفضه إلى 2% والحدة من الزيادة السكانية مع العمل على زيادة معدل النمو الاقتصادى ليصل إلى 7- 7.5% بنهاية الخطة متوسطة المدى وبالتالى ينعكس ذلك على معيشة المواطن المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى