الأخباررئيسى

«التربية التعليم» تُحدد أيام الحضور لطلاب مدارس التعليم الأساسي 

كتبت: أمل سعداوي

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن إصداره كتابا دوريا بخصوص خطة الدراسة الخاصة بمراحل التعليم الأساسي للعام الدراسي الجديد 2020/2021 في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أصبح جائحة عالمية.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الخطة الدراسية الجديدة تقوم على تعدد مصادر التعلم مع الأخذ في الأعتبار الإجراءات الوقائية التى وضعتها وزارة الصحة والسكان لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد وترك مسافة بين الطلاب متر على الأقل  مع تشغيل المدارس فترة واحدة أو فترتين على حسب عدد الطلاب بها

ويحتوى الكتاب الدوري على ضوابط الدراسة وهى:

  • الحضور في المدارس لمدة خمسة أيام أو ستة في حالة الالتزام بالتباعد الإجتماعي وإذا لم يحدث ذلك يكون الحضور يومان فقط أسبوعيا وهذا بالنسبة للصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي .
  • أما بخصوص رياض الاطفال حتى الصف الثالث الابتدائي سيكون الحضور اربع ايام على الاقل أسبوعيا في المدارس التى تعمل فترة واحدة وفي حالة كثافة الطلاب سيتم جعل المدرسة تعمل فترتين وتكون ايام الحضور ثلاث ايام أسبوعيا .
  • يتم توزيع المنهج للفصل الدراسي الاول على مدار 14 أسبوع .
  • ستصبح الحصص المخصصة بالمدارس هي عبارة  ومناقشة وتقييم وتطبيق ما تم شرحه عن طريق القنوات التعليمية للمواد الأساسية، وأيضا شرح لبقية المواد الدراسية والأنشطة التي لا يتم بثها عبر القنوات التعليمية.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية من خلال بوابة الحكومة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى