رئيسىغير مصنفملفات وتقاريرمنوعات

«التربية التعليم» تُصدر قرارات جديدة بشأن تأجيل الدراسة.. تعرف عليها

كتبت: أمل سعداوي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، الأمر الذي نفاه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موضحًا بالإضافة إلى توضيح الضوابط التي يجب أن تلتزم بها المدارس.

شوقي ينفي خبر تأجيل الدراسة

قال وزير التربية والتعليم، إنه لا يوجد أي نية لتأجيل الدراسة لأن هذا سيؤثر بالسلب، فنحن نختلف عن دول أوروبا، ولا يجب أن نسير على نفس الغرار، فعلى سبيل المثال المانيا تسجل 25 ألف إصابة بينما نسجل نحن 500 إصابة.

وأضاف شوقي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى   على قناة «صدى البلد» الفضائية، أن كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يروجون لشائعة وقف الدراسة لمدة أسبوعين، وطالب شوقي أولياء الأمور بعدم القلق حيال هذا الأمر، وأن لجنة إدارة الأزمات لم توصي بإغلاق المدارس والجامعات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مناهج مرحلة الثانوية العامة لم تتغير، ولكن الذي تم تغيره هو طريقة التقييم لإنقاذ الجيل الذي لم يلتحق بعد بالمناهج الجديدة عن طريق إفادته بفهم الأشياء بدلًا من حفظها، وتغير مفهوم الثانوية العامة ” مبقاش بعبع” الذي كان يرعب الأهالي والطلاب.

وكشف شوقي، عن حدوث طفرة مؤخرًا في نظام التعليم الفني، نظرًا لرفع شعار التكنولوجيا التطبيقية، ومن المقرر أن تتخرج أول دفعة في يونيو 2021، بتخصيصات جديدة في الذكاء الإصطناعي، والكيمياء الحيوية، والبرمجة، وعلوم الاتصالات.

شوقي: ضوابط صارمة يجب علي المدارس الالتزام بها

كشف شوقي، عن وجود ضوابط واضحة وصارمة يجب على المدارس الالتزام بها، ولا يحق لها أن تعطي قرارات للطلاب بالبقاء في المنازل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «عمرو أديب” ببرنامج» الحكاية”، المذاااع علة قناة «إم بي سي مصر» الفضائية، أن أي مدرسة تقوم بفعل هذا الأمر سيتم الإبلاغ عنها.

وأوضح الوزير أن حالات الإصابة لا تستدعي، غلق المدارس، وفي حالة حدوث أي تطور ستتخذ الوزارة القررات دون الرجوع لأحد.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم إرسال كتاب دوري شديد اللهجة للمدارس التي تفرض تحليل ” PCR” إجباري على الطلاب.

وأضاف،  أن هناك 200 شخص يعملون على استلام شكاوي الطلاب وحتى الأن لم تصل أي شكوي بخصوص غلق مدرسة بسبب حالات كورونا.

أكد الوزير، أن قرار إغلاق المدارس هو قرار الوزارة فقط، وقرار التحويل للمنازل هو قرار الطالب.

https://m.youtube.com/watch?v=YuuHXZmEgpU

اقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تتخذ قرارات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى