الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تنفي تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي 

كتبت: تقى أيمن

نفى المجلس الإعلامي لمركز الوزراء، بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، كل ما تردد من أنباء بشأن تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طرق تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لا تعتمد على إجراء أبحاث علمية، وإنما تتم من خلال «الاختبارات – المهام الأدائية – المواظبة على الحضور»، بالإضافة إلى تقويم تكويني وفقاً لمعدلات الأداء، لمقرر القيم واحترام الآخر، مع تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

وأشارت الوزارة، إلى أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يُشير اللون الأزرق إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من 85 إلى 100%.

ويوضح اللون الأخضر أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة بنسبة تتراوح بين 65 إلى 85%،بينما اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم  من 50 لأقل من 65%، وبالنسبة للون الأحمر يشير إلى أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولازال يحتاج إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50%.

إقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تنفي صدور قرار بوقف العمل بنظام التعاقد بالحصة في المدارس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى