الأخبارمنوعات

«التضامن الاجتماعي»: قضايا ذوي الهمم لم تأخذ حقها من قبل المنظمات الدولية

كتبت: فاطمة عماد

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن موضوعات وقضايا ذي الهمم لا تزال لم تأخذ حقها بعد من قبل المنظمات الدولية، مؤكدة أننا مازلنا نرى بعض التباطؤ في تحقيق إنجاز وتأهيل حقيقي؛ لتمكين الأشخاص من ذوي الهمم.

جاء ذلك خلال كلمتها عبر الفيديو كونفرنس بفعاليات المؤتمر الوطني «آفاق التنمية المجتمعية الدامجة والشاملة للجميع CBID وعلاقتهم بدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف نموذجًا.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة تسعى ألا يكون أحد مستبعد، وتعمل أيضًا على تعزيز وحماية وكفالة تمتع ذوي الهمم بجميع حقوقهم.

كذلك تابعت «القباج»، أن تمكين ذوي الهمم ليست رغبة، وإنما مستهدفات وطنية من القيادة السياسية، وجزء لا يتجزأ من الأولويات الوطنية، مضيفاً أن هناك تقدم أفضل من السنوات الماضية، فالدمج لا يتوافر في الأشخاص فقط؛ وإنما في البيئة الدامجة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تسعى لتعزيز تنمية مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل لتعظيم فرص العيش المستقل وتحسين جودة الحياة، بما يساهم في إنهاء العزلة الاجتماعية والمكانية والاقتصادية عن ذوي الهمم؛ لضمان إتاحة فرص متكافئة لهم، وتيسير وصولهم وتواصلهم ومشاركتهم في المجتمع، وفي سوق العمل.

يذكر أن، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أقامت فعاليات «مبادرون» الأسبوع الماضي؛ للتوسع في سبل دعم وتمكين ذوي الهمم في مصر، موضحة أن المبادرة هي حركة محلية تسعى للمساهمة في تيسير وإتاحة الطرق ووسائل النقل ووسائل التواصل للأشخاص ذوي الهمم.

وتهدف حركة «المبادرون»، إلى تحفيز الأشخاص ذوي الهمم نحو تخطي مختلف الحواجز، والبحث عن مكامن قوتهم وانطلاقهم؛ للمشاركة والدمج في سوق العمل وفي المجتمع بشكل عام.

نرشح لك: وزيرة التضامن: نسعى لفتح أسواق جديدة لتصدير المنتج المصري ومصممون علي العمل والانتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى