خدمات

«التربية والتعليم» توضح شروط تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة

كتبت: أمل سعداوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والفني عن الشروط اللازمة لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، وذلك بعدما أعلنت عن نتائج تنسيق تلك المرحلة.

وجاءت تفاصيل التحويل المناظر للطالب على النحو التالي:

– يساعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة المناظر، للطالب الذي جرى ترشيحه في كلية بجامعة خارج أو داخل منطقته الجغرافية «أ» بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية «أ» بشرط:

– أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها «انتظام / انتساب» من أجل استيفاء شروط تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022.

 – في حال وجود أكثر من كلية مناظرة يسمح للطالب بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية.

– وفي حالة الكليات التي تقبل نظامي «الانتظام أو الانتساب» الموجه يكون التحويل لأي منهما طبقا لمجموع الدرجات إذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها.

شروط التحويل بين الجامعات

 – إذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب التحويل إليها طبقًا لنظام الانتساب الموجه فيجري قيده حال الموافقة على تحويله وفقا لنظام الانتساب الموجه.

– و إذا رُشح بإحدى الكليات بنظام الانتساب الموجه خارج منطقته الجغرافية ويرغب في تقليل الاغتراب المناظر في هذه الحالة يجري تحويله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى