الأخباررئيسى

التضامن: نسعى لتكافؤ الفرص التعليمية وعدم وقوف أي طالب بسبب فقره أو جهله

كتبت: تقى أيمن

عقدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية»، الذي يسهم في اتاحة التعليم للجميع، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورؤساء الجامعات المصرية.

 

يأتي المؤتمر، وفقًا لتنفيذات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه بعدم وقوف طالب عن التعليم بسبب الفقر أو الإعاقة، وتوجيهه بتكافؤ الفرص التعليمية في الجامعات والمعاهد، الذي كانت ينتهي عندها الدعم عند بلوغ الأطفال سن 18 سنة.

 

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تكافؤ الفرص التعليمية يسهم في إتاحة التعليم للجميع، مؤكدة أن تجربة المدارس المجتمعية أثبتت نجاحها، حيث وصلت إلى أكثر من خمسة آلاف مدرسة تضم ٣٤ ألف طالب وطالبة.


أضافت القباج، أن الوزارة لا تتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الطفل فقط بل مع الأسرة كلها.

أوضحت، أن نسبة التعليم الجامعي بين الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة أقل من 1%، ونسبة أمية وصلت إلى 62%، لذا أصبح الدعم النقدي مشروطًا بالالتحاق بالتعليم وشرط حضور الأطفال بنسبة 80% فى المدارس.

 

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم سداد مصروفات الجامعات لعدد من الطلاب حيث تم دعم 16 طالبا بتكلفة 12 ألف جنيه بجامعة الفيوم، 12 طالبا بتكلفة 12 ألف و600 جنيه بجامعة القاهرة، ودعم 23 طالبا في جامعة الزقازيق بحوالي 15 ألف جنيه.

كذلك تم دعم 18 طالبا بجامعة حلوان بحوالي 10 آلاف جنيه، 12 طالبا بتكلفة 17 ألف جنيه بجامعة بنها، 5 طلاب بتكلفة 13 ألف جنيه بجامعة دمنهور ودعم 18 طالبا في جامعة طنطا بمبلغ 16 ألف جنيه وجامعة مطروح، 9 طلاب بتكلفة 11 ألف جنيه، 9 طلاب بتكلفة 14 ألف جنيه بجامعة السادات وتقديم دعم يبلغ 20 ألف جنيه ل20 طالبا بجامعة كفر الشيخ.

إقرأ أيضًا..  بحضور وزيرا التضامن والتموين.. «منتدى المرأة» يكرم عدد من قيادات البريد المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى