الأخباررئيسىمحليات

التعبئة والإحصاء: 54.3 % ارتفاعا في رحلات الطيران خلال 2022

كشف تقرير، صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن أن عدد رحلات الطيران خلال الـ10 أشهر الأولى من2022، بلغ نحو 247.8 ألف رحلة، بزيادة قدرها 54.3% عن الفترة نفسها من العام السابق له، والذي سجل نحو 160.6 ألف رحلة.

وأشار التقرير إلي أن عدد ركاب الطائرات خلال الـ10 أشهر الأولى من 2022، وصل إلى 30.8 مليون راكب، مقابل 17.9 مليون خلال الفترة نفسها من العام السابق له، بارتفاع نسبته 72.1%.

كما بلغت كمية البضائع المنقولة بالطائرات نحو 208.1 ألف طن خلال فترة المقارنة نفسها المذكورة أعلاه، مقابل 217.2 ألف طن، بنسبة انخفاض قدرها 4.2%.

وقال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، في تصريحات سابقة، إن مطار القاهرة الدولي شهد أعلى معدل تشغيل في الحركة الجوية يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر الماضي، إذ سجل وصول وسفر نحو 77 ألف راكب.

وتهدف استراتيجية وزارة الطيران إلى الاستغلال الأمثل للموارد وتعظيمها وجذب مزيد من الاستثمارات وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر تحقيقًا لأهداف الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح، بما يسهم فى دعم الاقتصاد القومي وتحقيق نقلة نوعية لقطاع الطيران المصرى وتعزيز مكانته إقليميًّا ودوليًّا.

كماتقوم الاستراتيجية على عدة محاور، وهى استمرار منظومة التطوير من خلال رفع كفاءة المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، وجودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى تحديث الأسطول الجوى للشركة الوطنية، والتوسع فى شبكة الخطوط من خلال فتح أسواق جديدة.

وتستهدف الاستراتيجية التوسع فى نشاط الطيران منخفض التكاليف، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص فى كل المجالات، بالإضافة إلى تدريب العنصر البشرى الذى يمثل الثروة الحقيقية للقطاع وفقًا لأحدث النظم العلمية والتكنولوجية.

كما يتضمن المحور الثامن للاستراتيجية استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة للحد من التلوث البيئى، وتاسعًا المشاركة فى مختلف الفعاليات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى