الأخباررئيسى

«التعليم» تعلن شروط دخول طلاب الدبلومات الفنية امتحانات العام الدراسي الحالي

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري، والتي كان أبرزها ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بغض النظر عن سبب الغياب، و85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية.

وبالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنظومة الجدارات المهنية، أوضحت الوزارة أنه يشترط لدخول الطالب التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج الصف الثالث، كما يشترط تحقيق نسبه الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم وهى 85%.

وأشارت الوزارة، أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب 60 % على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع «تخصص تصنيع غذائي»، ومادة مشروع العمل «تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية».

وأكدت وزارة التربية والتعليم، إنه لا يجوز أن يؤدى الطالب الامتحان في غير اللجنة التي حددت له في بطاقة الاخطار برقم الجلوس، وفي حالة حدوث أية ظروف طارئة للطالب عليه أن يقوم بإثبات ذلك وتقديم جميع المستندات إلى مديرية التربية والتعليم لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان في الدور الثاني مع حصوله على الدرجة الفعلية في هذه المادة وذلك قبل إعلان النتيجة.

إقرأ ايضًا.. «التربية والتعليم» تُعلن فتح باب الترشح للعمل بامتحانات الثانوية حتى 24 فبراير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى