الأخباررئيسى

«التعليم» تكشف موعد إجازة نصف العام2022 

كتبت: أمل سعداوي

قبل فترة ليست ببعيدة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالتنسيق مع المديريات التعليمية، عن طريق وضع خطة تنفيذ إجراءات صارمة داخل اللجان الامتحانية، وبعد معرفة الطلاب وأولياء الأمور موعد الامتحانات، زادت عمليات البحث من جانبهم عن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني من أجل معرفة إجازة منتصف العام.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجازة نصف العام 2022، ستبدأ يوم 5 فبراير المقبل، حتى 17 من الشهر ذاته، وستكون الإجازة لمدة أسبوعين.

‏أكد شوقي، على عدم وجود أي نية لتأجيل الامتحانات، مهما كانت التحديات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، مُشيرًا إلى أنه لا يوجد لدى الوزارة أي تخوف من متحور أوميكرون.

‏أوضح أن الوزارة والمدراس اتخذت كافة احتياطاتها من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وصحتهم ووقايتهم من الإصابة بالفيروس والمتحور الجديد أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشدّدت الوزارة، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية خلال الامتحانات عبر قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، هذا بجانب إلزامهم بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان.

ووفرت الوزارة، كافة أدوات التعقيم والتطهير داخل اللجان، و غرفة عزل بكل لجنة.

وأكدت الوزارة، أنه سيكون داخل اللجان الامتحانية 15 طالبًا كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى